الأربعاء الموافق 13 - نوفمبر - 2019م

” الوقاية من الأمراض ” ندوة إعلامية لمركز النيل بزفتى 

” الوقاية من الأمراض ” ندوة إعلامية لمركز النيل بزفتى 

 

الغربية – مصطفى النحراوي

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة اعلامية تتناول الوقاية من الأمراض  كثيرة الانتشار وخاصة الأمراض المعدية، وفي أي بلد إذا تم انتشار مرض معدي يتمّ أخد الاحتياطات الأولية والبدء في حملات تطعيم كالتطعيم ضد شلل الأطفال وضد الجدري وغيرها و أخذ الكثير من المطاعيم؛ للحدّ من انتشار العدوى، ويفضل الكشف المبكر عن المرض في حالة الإصابة به قبل أن يتطوّر، ويتمّ علاجه بسرعة كبيرة قبل أن تتفاقم المشكلة مثل مرض السكتة الدماغية     أو ذبحة الصدرية كل هذا تم طرحه بالندوة الإعلامية ” الوقاية من الأمراض “

التى استهدفت : نشر الوعى البيئى والصحى للوقاية من الأمراض .

تحدث فى اللقاء الدكتور شريف شمس الدين زيادة – مدير الطب الوقائى ومسئول الترصد بالإدارة الصحية بزفتى متحدثا عن كيفية الوقاية من الأمراض قائلا :

إن الوقاية خير من العلاج، فهناك أمراض كثير يتم علاجها لكن لا يشفى منها المريض بشكل كامل، وهناك أمراض لا يوجد لها علاج مثل الإيدز، ويجب العمل منذ البداية على الوقاية من الأمراض.

 وأضاف للوقاية من الأمراض يجب اتّباع النصائح التالية: الحفاظ على النظافة العامة وغسل اليدين بالصابون للتخلص من الجراثيم والاستحمام، وعدم ملامسة العينين أو الأذنين أوالأنف واليدين متسختين حتى لا تنتقل الميكروبات إلى داخل الجسم من خلالهم. 

وأكمل أن الوقاية من الأمراض أيضا من خلال تناول الطعام الصحي وخاصة الفواكه المغسولة والخضراوات المنظفة جيّداً، وشرب المياة بكميات كافية فتعمل على تقوية الجسم ومكافحة العدوى، وتناول السمك ولو لمرة واحدة أسبوعياً فقد أثبتت الدراسات أنّه يعمل على تقليل الإصابة بجلطات القلب. 

 عدم الذهاب إلى الأماكن المزدحمة في حال وجود أي مرض معدي ،أخذ الوقت الكافي في النوم، فقلّة النوم تجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض. 

وفى نهاية اللقاء حذر من الحيوانات غير المطعمة وغير النظيفة والقيام بعمل حمام لها باستمرار والتأكد من عدم وجود البراغيث وعدم حملها لأمراض معدية.

 وأكد فى النهاية على متابعة الأخبار باستمرار لاتخاذ الإجراءات التي ينصح بها في حال انتشار مرض معين أو السفر إلى بلد آخر.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35617942
تصميم وتطوير