الأربعاء الموافق 27 - يناير - 2021م

«الوفد» يكرم رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

«الوفد» يكرم رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

بهاء أبو شقة: حزب الوفد قبلة للمصريين جميعًا
تكريم الدكتور خالد الطوخي تقدير من بيت الأمة لدور الجامعة 
الطوخي: حزب الوفد جزء لا يتجزأ من تاريخ مصر السياسي
الطوخي: جريدة الوفد لها افضال في دعم الجامعات 
الإعلامي محمد فودة وقيادات إعلامية وصحفية  تتقدم ضيوف الندوة

عبدالعزيز محسن


نظم حزب الوفد احتفالية لتكريم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وإهداء درع التكريم الي الدكتور خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء الجامعة الذي حظي بترحيب كبير وإشادة بالغة من قيادات الحزب.

وشارك في الاحتفالية قيادات حزب الوفد على رأسهم المستشار بهاء الدبن أبو شقة رئيس الحزب، وفؤاذ بدراوي سكرتير عام الحزب، ونواب ريس الحزب وقيادات سياسية وإعلامية، إلى جانب أعضاء الهيئة العليا والبرلمانية للحزب وقيادات جريدة الوفد برئاسة وجدي زين الدبن رئيس التحرير.

ورحب المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، بالدكتور خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وذلك خلال ندوة عقدها حزب الوفد.

وقال “أبو شقة” إن جامعة في حجم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فيها من النفع والتقدم المرجو الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي في بناء دولة حديثة، والتي تتبع كل الأساليب العصرية للتكنولوجيا الحديثة.

وأضاف “أبو شقة” أن جامعة مصر تمتاز بقلة المصروفات الدراسية ما يتناسب مع جميع طبقات المجتمع وتقدم علم ميسر، فضلا عن احتوائها على مستشفى جامعي متميز، ولديها توأمة مع جامعات دولية، وتقوم بنشاط ثقافي على مدار العام.

وقال الكاتب الصحفي وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد وعضو الهيئة العليا للحزب، إن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحت قيادة الدكتور خالد الطوخي، تُعد إحدى الجامعات المصرية المهمة جدًا التي تأخذ بأساليب العلم الحديث في العلوم المختلفة باستخدام التكنولوجيا الجديدة.

وأشار “زين الدين” إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما أعلن أن الدولة تأخذ بأساليب العلوم والتكنولوجيا في بناء الدولة المصرية الحديثة، كان يقصد هذه الجامعة لأنها تهتم بهذا الشأن اهتمامًا بالغًا، لافتًا إلى أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تمتلك مستشفى جامعي ضخم هي مستشفى المرحومة عفاف كفافي أحدى رائدات التعليم في مصر.

وأكد “زين الدين” أن الجامعة تأخذ بكل الأساليب العصرية الحديثة للتكنولوجيا في التعليم، الأمر الذي جعلها قبلة للطلاب، ليقبلون عليها إقبالًا شديد جدًا من مصر وخارجها؛ لاعتبار مهم أن مصروفاتها الدراسية مقارنة بالجامعات الدراسية الأخرى قليلة جدًا.

ولفت “زين الدين” إلى أن عدد الطلاب الذين طلبوا الالتحاق بالجامعة هذا العام فاق عدد احتياج الجامعة 30 مرة، قائلًا: “هذا العدد الضخم يدل على ثقة ولي الأمر والطالب في الجامعة وإدراكهم الجيد بأهمية الالتحاق بها إذ أنها تنفرد بتوأمة مع عدد من الجامعات في الخارج”.

ونوّه “زين الدين” بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما أعلن وجود 10 جامعات في مصر تأخذ بالتكنولوجيا، كان يُشير إلى تلك الجامعة إحدة منارات العلم التي تأخذ بالأساليب العلمية الحديثة.

وأكد “زين الدين” أن الدكتور خالد الطوخي أحد العاشقين لبيت الأمة وجريدة الوفد، التي يهتم بها اهتمامًا شديدًا به.

ومن جانبه  وجه الدكتور خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الشكر لحزب الوفد بكامل هيئته السياسية، وعلى رأسها المستشار بهاء الدين أبو شقة، على الاستقبال الحافل، في بيت الأمة الذي أسسه زعماء الوفد.

وأكد “الطوخي” أن حزب الوفد جزء لا يتجزأ من تاريخ مصر السياسي، ودوره في مصر لا ينكره الجميع، مشددًا على أن بداية الوفد كانت بداية عظيمة، حيث انحاز بقياداته إلى الشعب، واستطاعت تلك القيادة العلمية السياسية قيادة مصر في مرحلة شديدة الخطورة، وكان دور مصطفى باشا النحاس في معاهدة 1936 وإلغائها عام 1951 وهو دليل على أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

وأضاف “الطوخي” أن الوفد له أفضال كبيرة علينا وانه يدين له بصفة خاصة بالجميل والعرفان، لافتًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر فقط على الناحية التعليمية وتقديم المنح، بل تفتح الجامعة بابها للحزب للمساهمة في القوافل الطبية التي ينظمها على مستوى الجمهورية.

واعلن الدكتور خالد الطوخي تعاونا في كل المجالات مع الوفد خاصة في القوافل الطببة  واكد تخصيص منح للدراسة بالجامعة للوفديين قدرها 10منح وهو ما لاقي تصفيق حاد من قيادات واعضاء الوفد الذين تقدموا بخالص الشكر والتقدير له ولجامعة مصر وحيوا دور الجامعة منذ تاسيسها ودور الدكتورة سعاد كفافي مؤسسة الجامعة

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47575459
تصميم وتطوير