الخميس الموافق 27 - يناير - 2022م

“الوفد” يطالب بسرعة إصدار قوانين الانتخابات ومنع المال السياسي

“الوفد” يطالب بسرعة إصدار قوانين الانتخابات ومنع المال السياسي

كتب- أسامة خليل
أكد المهندس حازم الجندي، مساعد رئيس حزب الوفد لشئون التخطيط الاستراتيجي، ضرورة الإسراع في الانتهاء من قوانين الانتخابات القادمة وعلى رأسها انتخابات المحليات ومجلس النواب.

وقال الجندي، في بيان، اليوم، إنه يتوجب على مجلس النواب سرعة الانتهاء من إصدار هذه القوانين حيث أن من بينها قوانين ألزم الدستور بإقرارها كونها مكملة له ومنها قانون انتخابات المحليات، لافتًا إلى أن إصدار القوانين المتعلقة بالمحليات والحكم المحلي تأخرت كثيرًا وتحتاج إلى سرعة الإصدار.

وأوضح مساعد رئيس حزب الوفد لشئون التخطيط الاستراتيجي، أنه يتوجب على البرلمان أن يراعي في إصدار قوانين الانتخابات الجديدة بمختلف أنواعها تشديد العقوبات وضبط المواد التي تمنع تدخل و تأثير المال السياسي في الانتخابات.

وأشار المهندس حازم الجندي، إلى أن الكثير من الأحزاب السياسية الجادة مستعدة منذ فترة طويلة لخوض انتخابات مجلسي “النواب والشيوخ” والمجالس المحلية التي تم الإعلان عن عقدها أكثر من مرة.

وشدد مساعد رئيس حزب الوفد ، على أن بيت الأمة برئاسة المستشار بهاء أبوشقة السياسي المحنك استعد بخطة استراتيجية و بشكل غير مسبوق لخوض الاستحقاقات الدستورية في أي وقت وذلك بالاعتماد على الكثير من الكفاءات والقيادات الجديدة التي تم ضمها للحزب خلال الفترة الماضية، ضمن خطة موسعة لحزب الوفد للاهتمام بالشباب والمرأة وتدعيم تواجدهم في الحياة السياسية المصرية بمختلف أوجهها.

وطالب الجندي، مجلس النواب، بضرورة إقرار تعديلات قوانين البرلمان، وتقسيم الدوائر والنظم الانتخابية ما بين الفردي والقائمة في أسرع وقت تمهيدًا للاستعداد لخوض انتخابات البرلمان القادم والتي تجرى خلال العام الجاري.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57171489
تصميم وتطوير