السبت الموافق 18 - يناير - 2020م

الوفد: تصدر مصر قائمة الوجهات السياحية ليس من فراغ

الوفد: تصدر مصر قائمة الوجهات السياحية ليس من فراغ

حسام الشريف

 

أكدت أمل رمزي، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، أن تصدر مصر قائمة الوجهات الموصى بها لقضاء العطلات كما نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية، ليس من فراغ وإنما أتى نتيجة ما تتميز به الدولة المصرية من حضارة ومعالم سياحية وأثرية تمتد عبر آلاف السنين وتتسم بالتنوع.

 

وقالت رمزي، في بيان، اليوم، إن عدد الوافدين إلى القاهرة ارتفع بنسبة 31.1% عام 2018، في حين استقبلت مدينة الغردقة أكثر من 46.8% من السياح العام الماضي عن العام الذي سبقه، مما يجعلها الوجهة الأسرع نموًا في العالم، واحتلت المدينتين المرتبة 42 و82 على التوالي في تقريرهما السنوي عن أكثر 100 مدينة يتم زيارتها في العالم.

 

وتوقعت رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، أنه مع استئناف الرحلات الجوية إلى مدينة شرم الشيخ ستشهد السياحة المصرية انتعاشة مدهشة فيما يتعلق بالزوار الدوليين، حيث يتدفق المسافرون إلى البلاد من كل مكان للاستمتاع بالمعالم المصرية .

 

وأكدت أن مصر تنتظر عودة أقوى للحركة السياحية خلال العام المقبل، متوقعة تزايد عدد السياح عن العام الماضي والذي سجل 11 مليون سائح لمختلف المحافظات المصرية.

 

وأوضحت أمل رمزي،أن افتتاح المتحف المصري الكبير العام المقبل سيكون له أثرًا كبيرًا في تنشيط حركة السياحة وزيادة أعداد السائحين حيث أنه المتحف الأكبر في العالم، ويضم الآلاف من القطع الأثرية من بينها 30 ألف قطعة تعرض لأول مرة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 37344161
تصميم وتطوير