الأربعاء الموافق 15 - يوليو - 2020م

الوفد: السياحة المصرية تقدمت في ظل تراجع دولي

الوفد: السياحة المصرية تقدمت في ظل تراجع دولي

حسام الشريف

 

قالت أمل رمزي، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، إن مؤشرات منظمة السياحة العالمية عن العديد من التغيرات في حركة السياحة خلال العام الماضي 2019، تصب في صالح الحركة السياحية المصرية.

 

وأكدت رمزي، في بيان، اليوم، أن الدراسة أوضحت وجود ارتفاعات في حركة السياحة المصرية في حين سجلت مناطق أخرى انخفاضا ملحوظا، وهذا يدل على نجاحات السياحة المصرية في تحقيق دفعة قوية في ظل حالة تراجع عانت منها الكثير من الدول.

 

وتوقعت رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، تحقيق مزيد من الارتفاع في نشاط حركة السياحة المصرية خلال العام الحالي ٢٠٢٠ وذلك بسبب وجود الكثير من الاحداث السياحية الهامة التي تنتظرها مصر وعلي رأسها افتتاح المتحف المصري الكبير.

 

وكانت منظمة السياحة العالمية أكدت في تقرير حركة السائحين عالميا خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2019، أن منطقة الشرق الأوسط الأعلى في نسبة النمو خلال الأشهر التسعة الأولى حيث سجلت نسبة9%، تليها منطقتى آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا بنسب متساوية 5%، ثم منطقة أوروبا بنسبة 3%، ثم منطقة الأمريكتين بنسبة 2%.

 

وأشار التقرير إلى أن وتيرة النمو فى أوروبا قد تباطأت إلى3% فى الفترة من يناير إلى سبتمبر، فى حين كانت ضعف هذا المعدل العام الماضى، مما يعكس تباطؤ الطلب خلال موسم الصيف والذى هو موسم الذروة فى هذه المنطقة الأكثر زيارة فى العالم، وفى الوقت ذاته كانت منطقة جنوب البحر المتوسط ” مصر وتونس على وجه الخصوص” قاد حركة النمو بنسبة 5%.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42095601
تصميم وتطوير