الخميس الموافق 27 - يناير - 2022م

الوعي والقوة الناعمة .. في صالون ثقافي بالمنيا

الوعي والقوة الناعمة .. في صالون ثقافي بالمنيا

محمد علي عبد المنعم

عقدت مساء أمس الخميس ، الخامس من مارس في الساعة الخامسة مساء ولمدة خمس ساعات بحضور لفيف كبير من الشباب المتلهف للوعي والكبار ذوي الخبرة والحكمة ، نظمت وكالة القمة الدولية بمحافظة المنيا برئاسة المستشار و المحامى حسام هيكل رئيس مجلس الادارة والدكتورة فاطمة جلال مدير الوكالة ، صالون ثقافي تحت عنوان ” القوة الناعمة ” استكمالا لصالون الاسبوع الماضي.

حضر الصالون ، الدكتور محمد البدري استاذ الجغرافيا بكلية الأداب بجامعة المنيا ورئيس القسم الأسبق ، والأستاذ علي عبد المنعم امين الحزب الناصري بالمنيا وأسامه التونى أمين مساعد حزب الجيل الديمقراطي بالمنيا زميلنا وليم مساعد أمين عام الشباب للحزب الناصري بالمنيا والشاعر رجب الفولى وعدد من الشباب والفتيات .

خلال الصالون ، تحدث الدكتور محمد البدري استاذ الجغرافيا بكلية الأداب بجامعة المنيا ورئيس القسم الأسبق ، عن تعريف القوة الناعمة وأمثلة لها في مواقف متعددة محليا وعالميا ، وكيف تستخدم للنيل من الشعوب وتحطيم الروح المعنوية واصابتهم بالاحباط .

وأشار الدكتور محمد البدرى ، في الندوة ، أن هناك دورا على أولي الألباب وأصحاب العقول النابهة ووسائل الإعلام والتوجية المعنوي وإدارات رعاية الطلاب بالجامعات والمدارس أن تؤديه للتوعية بمخاطر الشائعات وترويجها بوسائل التباعد الاجتماعي وليس التواصل .

وتناولت الجلسة الأولى استعراضا لجغرافية مصر ولماذا هي مستهدفة ؛ وكيف نجحت المخططات في تدمير الدول بيد أصحابها ولكن مصر محمية إلهية .

وأوضح الدكتور محمد البدري ، أن الله وهب مصر نعمة الأمن الغذائى من خلال ماء النيل والتربة الخصبة وهذا تطلب وجود أول وزارة للري ومنها انبثقت الداخلية والجيش كمتطلبات أمن قومي

وانتهت الجلسة الأولي بمنافسات وتخللتها مداخلات من السادة الحضور ، وتناولت الجلسة الثانية التي تحدث فيها المستشار حسام هيكل المحامي ، عن تاريخ مصر واصل الحضارة وفجر الضمير ، وأشار إلى أن مصر محسودة بتاريخها وعليها أن تحافظ على وجودها وتستفيد من سجلات التاريخ التي استفاد منها الغرب أكثر منا .

وفي الخميس القادم تستكمل وكالة القمة الدولية صالونها الثقافي للتحدث عن الهدف من توعية الشباب ، وتخلل الكليتين إلقاء الشعر وخاصة الشاعر الوطني الحماسي للشاعر رجب الفولي .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57164393
تصميم وتطوير