الخميس الموافق 09 - فبراير - 2023م

الوضع فى سبها مازال مقلق و الاشتباكات مستمرة وقذاف الدم يصدر بيانا

الوضع فى سبها مازال مقلق و الاشتباكات مستمرة وقذاف الدم يصدر بيانا

الوضع فى سبها مازال مقلق و الاشتباكات مستمرة وقذاف الدم يصدر بيانا

 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

ليبيا  _ سبها الوضع مقلق لازالت أصوات اطلاق النار والقذائف العشوائية تُسمع بوضوح في أرجاء مدينة سبها جنوب شرقى ليبيا ….

فيما أغلقت عدد كبير من المحال أبوابها  .. و المدارس معطلة.. و الشوارع خالية و أنباء عن وساطات لمجالس اجتماعية وبلدية في سبها لإنهاء هذه الأزمة التى تشهدها البلدة منذ الجمعة الماضية بين قبيلتى القذاذفة وأولاد سليمان  حيث لقى أكثر من 14 شخص  مصرعهم فيما أصيب العشرات .

 

فيما أصدر أحمد قذاف الدم  بيانا يحذر من مغبة ابادة القذاذفة في سبها  قائلا فى البيان اننا نحمل ما يحدث في سبها هذه الأيام ضد قبيلة القذاذفة .. من طرف القوي الثالثة التابعة لوزارة الدفاع .. والتي تتلقي أوامرها من السيد فايز السراج والسيد عبدالرحمن السويحلي .. وهما من يتحملا مسئولية هذه الدماء التي تسيل وهذا الدمار.. وقد تواصلنا مع الأمين العام للأمم المتحدة مباشرة .. لأن السيد كوبلر ليس لديه وقت .. وقد سلمنا وثائق وأدلة دامغة في هذا الشأن .. حول هذه الفتنة بين حلف قبائل سطر أهم الصفحات في تاريخ الوطن وسوف لن نسمح لكم.

ونحذر الجميع من مغبة التطورات التي قد تحدث في المشهد في الساعات القادمة .. حيث لم يعد لدينا مانخسره .. وسندافع عن كبرياء قبيلة شريفة .. تتعرض هذه الساعات لإباة بكل أنواع الأسلحة .. علي مسمع وبصر وصمت الجميع .. مع تقديرنا لمواقف قبائل الجنوب الأحرار.
وطالما حولتم ليبيا إلي غابة فتأكدوا بأننا سنكون من أسودها .

 

يذكر أن الاشتباكات ليست هى الأولى فكانت منذ عهد الرئيس السابق معمر القذافى فدائما ماتكون بسبب نزاع على أرض أو أخذا بالثأر ..

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 67596622
تصميم وتطوير