الثلاثاء الموافق 24 - نوفمبر - 2020م

الهرم الرابع في مصر “ابانوب بباوي” نجم جديد يسبح في سماء الفن التشكيلي

الهرم الرابع في مصر “ابانوب بباوي” نجم جديد يسبح في سماء الفن التشكيلي

كتبت: شيماء اليوسف

 

 

كانت مدينة إخناتون بالمنيا هي نافذته إلى الجمال حيث الطبيعة الساحرة الممزوجة بعمق وأصالة حضارة المصري القديم، كل ما يحيط به جذب روحه إلى الإبداع، شجعه على الإنطلاق، تراث أجداده ووجه الحقول النضرة، الشاب الموهوب، أبانوب بباوي يعقوب، 19 عاماً، نجم جديد يلمع في سماء الفن التشكيلي.

 

 

بدأ ابانوب بباوي، يمارس فن الرسم منذ عام 2007 كان عمره في ذلك الوقت 7سنوات، اكتشف موهبته بنفسه، التي عرفت الطريق للخروج بالشخبطة كأي طفل صغير يحاول أن يكتشف نفسه.

 

 

أسرة ابانوب وسر نجاحه

 

شجعته والدته على تنمية موهبته ودعمه من خلال جلب كل الأدوات التب يحتاجها، حتى كبر وكبرت معه أحلامه، حتى استطاع أن يشتد عوده وعمل في كثير من المجالات حتى يمكنه أن يحضر جميع أدوات الرسم المتطورة حتى عام 2016م، حتى اكتشفته فرقة الكشافة الكنسية وطُلب منه أن يقدم عرض للرسم، الخوف من التجربة نفسها كان يملئه لكنه استطاع أن يبهر الحاضرين، الإنبهار الذي شاهده في عيونهم كان طريقه لتجربة أخرى أكثر نجاحاً.

 

تحدث ابانوب بباوي، ل “البيان” عن الرسم بالأداء، إذ قال أنه عبارة عن رسم ممزوج بالمقلوب والنار تنتهي اللوحة في أقل من خمس دقائق وكل ذلك يتم عمله على المسرح.

 

المحاولات الفاشلة بداية للنجاح

 

شارك ابانوب بباوي، في معرض دافنشي الدولي بالقاهرة، وشارك في عدد من المسابقات الكنسية،
وحصل على كثير من الجوائز المتقدمة، كما شارك في برنامج أرب جوت تالنت، ويرى أن المحاولة الفاشلة هي بداية لنجاح حقيقي.

 

 

الدفاع عن مصر قضيته

يتبنى ابانوب بباوي، من خلال لوحاته قضية الدفاع عن الوطن وحق أصحابه فيه وسبل حمياته وقدسية الإنتماء إليه، وقد قام بتطوير مستواه بواسطة التدريب المستمر ويضيف، بقارن رسمتي بتاعت النهارده برسمة بكرة علشان أعرف أنا اتطورت ورسمي اتحسن ولا لا.

 

أحلام ابانوب على أرض الفراعنة

يستخدم ابانوب بباوي، العديد من الخامات كالرصاص والفحم والألوان، سواء البويات أو البلستكات وأيضاً ألوان زيت وأي خامة من الطبيعة، ويتقن ابانوب، رسم الجدريات والحوائط الخاصة بالمنازل أو المحال التجارية، ويتمنى أن يكون الهرم الرابع ويعني أن يصبح ناجحاً ويترك علامة فارقة في تاريخ الفن التشكيلي كما فعل أجداده المصريين القدماء، ويضيف، حلمي اني ابقي الهرم الرابع بمعني إن نفسي ابقي زي الناس دول الفراعنه عمله حاجات صعب تتعمل ف الزمن ده الاهرامات اللي مفيش حد ف العالم ميعرفش ايه هما الاهرامات التلاته دول، علشان كدا نفسي ابقي الهرم الرابع، وأتمني أن أحقق حلمي في مصر مش بره مصر لأنه كدا كدا انشاء الله هيتحقق فا اتمني انه يتحقق في مصر أفضل.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45835058
تصميم وتطوير