الخميس الموافق 17 - يونيو - 2021م

الهجرة تزور قري الغربية غدا ضمن مبادرة الرئيس مركب النجاة

الهجرة تزور قري الغربية غدا ضمن مبادرة الرئيس مركب النجاة

هاني حسين

 

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج في تصريحات صحفية إن المبادرة الرئاسية التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الهدف منها التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية في 11 محافظة مختلفة حول الجمهورية ، واشارت وزير الهجرة ان محافظة الغربية تأتي في المحطة الثالثة بعد محافظتي الْفيوم والبحيرة ، واكدة وزيرة الهجرة ان المبادرة تتضمن فعاليات عديدة و لقاءات جماهيرية بالمرأة والشباب وطلاب المدارس، بالإضافة لزيارة قرى مُصدّرة للهجرة غير الشرعية.

 

وأوضحت الوزيرة انها أجتمعت مع الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، للعمل سويًا، وذلك لحماية الشباب من مخاطر المجهول، من خلال توفير بديل مناسب للراغبين في الهجرة، والعمل على تأهيل وتدريب الشباب وفق أحدث الطرق بما يتناسب مع متطلبات سوق العمالة الخارجية، ليضمن هذا النهج التعامل الآمن والسليم مع هذه الظاهرة وضمان الحد منها.

 

ومن جانبة أكد محافظ الغربية ان المحافظة ، يوجد بها العديد من القري المنتجة والعاملة في صناعات مختلفة مثل قري كتامة ببسيون لصناعة الأثاث وشبرا بلولة لأنتاج العطور وأبشواي في أنتاج الثروة الحيوانية ، وشنراق في انتاج الزبيب وزراعة العنب وشبشير في تربية النحل وأنتاج العسل . والتى من الممكن أن تصبح نموذجًا يحتذى به لباقى القرى والمراكز المصدّرة للهجرة غير الشرعية، شريطة تطويرها بالقدر الذي يضمن استمرارية ونجاح المشروعات بها وتحويلها لقرى نموذجية، لافتًا إلى بدء استراتيجية موسعة للاهتمام بالبنية التحتية للقرى الأكثر احتياجًا، وإحصاء احتياجات البنية الأساسية التي تحتاجها القرى المنتجة بالشكل الذي يضمن استدامة تقديمها لقيمتها الإنتاجية والعمل على رفعها، وكذلك السعى في مساعدة أبناء المحافظة العاملين بالقرى المنتجة من خلال خلق فرص تسويقية مميزة وتنمية مهاراتهم الشخصية، بما يخدم جودة المنتج. هذا ومن المقرر ان تزور غدا الدكتورة نبيلة مكرم عبيد وزير الدولة للهجرة وشؤن المصريين بالخارج عد د من قري الغربية بمركز قطور ومركز بسيون ومركز السنطة . وسوف يكون في استقبال الوزيرة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51198993
تصميم وتطوير