الأحد الموافق 09 - أغسطس - 2020م

النيل للإعلام بطنطا تشارك فى ندوة حول ” دمج ذوى متلازمة داون وحالات التوحد فى المجتمع ” بمدارس السلام الخاصة

النيل للإعلام بطنطا تشارك فى ندوة حول ” دمج ذوى متلازمة داون وحالات التوحد فى المجتمع ” بمدارس السلام الخاصة

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم ✍️

شارك مركز النيل للاعلام بطنطا بمحافظة الغربية التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالجمعية العلمية لكلية طب طنطا اليوم الثلاثاء بندوة إعلامية حول ” دمج ذوى متلازمة داون وحالات التوحد فى المجتمع ” بمدارس السلام الخاصة بهدف التوعية بأهمية تقبل الفئات الخاصة فى المجتمع وكيفية التعامل معهم .
حاضر بالندوة أعضاء الجمعية طلاب كلية الطب والذين تناولوا الموضوع بطريقة مبسطة مع طلاب المدرسة حتى يتم إيصال المعلومة
اكد الدكتور محمد جمال فى بداية الحديث على ان الشخص المصاب بالتوحد أو الاوتيزم ( متلازمة داون) هو شخص مميز له صفاته الخاصة التى تميزه عن غيره من الأشخاص.
كما أكد على أن التوحد والأوتيزم ليس مرض معدى حتى يخشى الأشخاص التعامل معهم فمن الضروري التعامل معهم كأشخاص طبيعية حتى نساعدهم على الدمج فى المجتمع .
وأشار د عبد الله عماد الى ان طبيعة الأشخاص المصابون بالتوحد أو الاوتيزم لا يفضلون الصوت العالي ولا توجد عندهم القدرة على المبادرة بالكلام أو التواصل الاجتماعي .
تفاعل الطلبة والطالبات مع الدكاترة فى نهاية الندوة وأكدوا على حرصهم على التعامل الطبيعي مع زملائهم فى المدرسة من المصابين بالتوحد أو الاوتيزم .
حضر اللقاء من مركز النيل للاعلام مروة عبد الرسول ومى ابو زيد تحت إشراف  عزة سرور مدير المركز و سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42770383
تصميم وتطوير