الإثنين الموافق 01 - مارس - 2021م

النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة حول ” مواقع التواصل الإجتماعى وتشكيل الوعى السياسى” 

النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة حول ” مواقع التواصل الإجتماعى وتشكيل الوعى السياسى” 

✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

 

نظم مركز النيل للإعلام بزفتى بمحافظة الغربية ندوة إعلامية حول ” مواقع التواصل الإجتماعى وتشكيل الوعى السياسى ” استهدفت : الحد من استخدام مواقع التواصل الإجتماعى  حيث تعد مواقع التواصل الإجتماعي الظاهرة الإعلامية الأبرز في عالمنا اليوم، كونها تستقطب شريحة كبيرة من فئات المجتمع، و خاصة الشباب بإعتباره الأكثر تأثيرا في أي مجتمع بما يمثلونه من طاقة و قابلية للتغيير والتطوير.

تحدث فى اللقاء الدكتور محمد مجد الشربينى مدرس الحاسب الآلى بجامعة المنصورة معرفا فى البداية مواقع التواصل الإجتماعى على انها منظومة من الشبكات الإلكترونيّة التي تسمح للمشترك فيها بإنشاء موقع خاص به، و من ثم ربطه عن طريق نظام اجتماعي إلكتروني مع أعضاء آخرين لديهم الإهتمامات والهوايات نفسها.

وأوضح أيضا مميزات شبكات التواصل الإجتماعى وهى : العالمية – التفاعلية – التنوع وتعدد الإستعمالات وسهولة الإستخدام والتوفير والإقتصادية .

واستطرد فى حديثه عن بعض نماذج شبكات التواصل كالفيس بوك وتويتر ومدى ارتباط الشباب بهم وتضييع كثير من الوقت على هذه الشبكات.

وأشار فى حديثه إلى أن من أهم العوامل المؤثرة في تشكيل الوعي السياسي لدى الشباب نوع الثقافة السياسية المقدم من خلال تكريس ثقافة المشاركة التي تؤدي لتكوين اتجاهات إيجابية تجاه الموضوعات السياسية .كما يراهن الخبراء والباحثون في مجال الإتصال السياسي على أن تقوم شبكات ومواقع التواصل الإجتماعي بدور بارز و مؤثر
في تحقيق النوع الأول من الثقافة السياسية وهو ثقافة المشاركة لأنها إحدى سمات هذه الشبكات التفاعلية اللا محدودة التي تتيح مشاركة أعداد كبيرة حول القضايا السياسية المعاصرة .

وفى نهاية اللقاء أكد المحاضر على ضرورة متابعة الأبناء والبنات استخدامهم لمواقع شبكات التواصل وما يتصفحوه للحفاظ عليهم ولتوعيتهم فى الوقت المناسب.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48336907
تصميم وتطوير