الخميس الموافق 04 - مارس - 2021م

النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة حول ” أمراض الكلى … الوقاية وطرق العلاج “

النيل للإعلام بزفتى ينظم ندوة حول ” أمراض الكلى … الوقاية وطرق العلاج “

✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى بمحافظة الغربية ندوة إعلامية حول ” أمراض الكلى … الوقاية والعلاج ” استهدفت الحد من انتشار أمراض الكلى  حيث تعد الكلى أحد أجهزة الجسم المهمة التي تساعده على التخلص من السموم، وتنتشر أمراض الكلى بشكل متزايد لدرجة تصل إلى حد الفشل الكلوى.

تحدث فى اللقاء الدكتورة نجوى إبراهيم سعد مسئول الترصد للأمراض المعدية بالإدارة الصحية بزفتى موضحة فى البداية أسباب أمراض الكلى قائلة أن الكلى تصاب بالأمراض نتيجة الإصابة بمرض السكر المزمن – نتيجة الارتفاع فى ضغط الدم وأضافت أن الفشل الكلوى يحدث نتيجة الإصابة بالالتهابات الميكروبية التى تصيبها والإصابة بأمراض البلهارسيا.
وأشارت فى حديثها إلى أنواع أمراض الكلى وهى أمراض الكلى الحادة – أمراض الكلى المزمنة .

وتناولت أيضا أعراض أمراض الكلى ومنها الإصابة بالصداع – حدوث الإرهاق الشديد – لإصابة بالشحوب فى البشرة – الإصابة بفقدان الشهية – الإصابة بالحرارة المفاجئة بالجسم – الإصابة بالشعور بالغثيان – الإصابة بالآلام المختلفة فى البطن.

وفى نهاية اللقاء حدثتنا عن طرق الوقاية من أمراض الكلى ومنها تناول كميات كبيرة من الماء لتساعد على التخلص من السموم بالكليتين – التقليل من الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الأملاح – عمل الفحوصات للكشف المبكر على أمراض الكلى لعلاجها بشكل سريع – عدم تناول المشروبات الكحولية التى تؤثر على صحة الكليتين – الحرص على غسل الخضروات والفواكه جيدا قبل تناولها حفاظا على الصحة بشكل عام وعلى صحة الكليتين بشكل خاص.

ومن إيجابيات اللقاء حضور  سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا لمجمع إعلام زفتى الندوة الإعلامية متحدثا عن دور الهيئة العامة للإستعلامات وعن دور مراكز الإعلام فى نشر الوعى البيئى والصحى والثقافى وغيره فى مختلف المجالات.

أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف  محمد مصطفى عبده مدير المركز و سمير مهنا مدير إعلام وسط الدلتا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48437088
تصميم وتطوير