السبت الموافق 16 - يناير - 2021م

النيل للإعلام بزفتى يناقش الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها

النيل للإعلام بزفتى يناقش الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها

مصطفى النحراوى _ سيد عبد الدايم

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى بمحافظة الغربية ندوة إعلامية حول ” الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها ” استهدفت : نشر الوعى الصحى للوقاية من الأمراض المعدية .
تحدث خلال اللقاء الدكتورة رغدة ربيع الرجبى مسئول التطعيمات بالقسم الوقائى بالإدارة الصحية بزفتى عن مفهوم الأمراض المعدية على أنها اضطرابات تَحدُث بسبب كائنات صغيرة — مثل البكتيريا، أو الفيروسات، أو الفطريات، أو الطفيليات.
وأضافت أن العديد من الكائنات الدقيقة تعيش في أو على أجسامنا. هذه الكائنات عادةً ما تكون ضارة، أو نافعة.
وأوضحت أيضا أن أعراض الأمراض المعدية قائلة : أن لكل مرض من الأمراض المعدية الأعراض الخاصة به لكنه توجد أعراض عامة تشترك فيها ومن بينها : السخونيه – فقدان الشهية – الإرهاق – ألم العضلات.
وأشارت فى حديثها إلى بعض الأمراض المزمنة وكيفية التعامل معها كشلل الأطفال – التيتانوس – الحصبة والحصبة الألمانى – الإلتهاب الكبدى – السعال الديكى – الالتهاب السحائى.
وأضافت أنه يمكن الوقاية من الأمراض المعدية عن طريق غسل الأيدى جيدا قبل وبعد اعداد الأطعمة – الحصول على التطعيمات الوقائية – البقاء فى المنزل فى حالة إذا كان الشخص يعانى من السخونيه أو قئ أو اسهال.
وفى نهاية اللقاء أشارت الدكتورة رغدة فى حديثها إلى فيروس كورونا المنتشر وأعطت بعض النصائح للجمهور عن كيفية التعامل مع المرضى المصابين وكيفية الوقاية منه وضرورة اتخاذ الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعى .
أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف محمد مصطفى عبده مدير المركز

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47280380
تصميم وتطوير