السبت الموافق 19 - أكتوبر - 2019م

النمسا تمنع وزراء أتراك من عقد اجتماعات سياسية على أراضيها

النمسا تمنع وزراء أتراك من عقد اجتماعات سياسية على أراضيها

النمسا تمنع وزراء أتراك من عقد اجتماعات سياسية على أراضيها 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

انضمت النمسا إلى مثيلاتها من دول أوروبا التى رفضت ومنعت اقامة أى عمل سياسى تركى على أراضيها حيث منعت ألمانيا والسويد الوزراء الأتراك من إقامة مؤتمرات جماهيرية واجتماعات سياسية خاصة بالاستفتاء على الدستور على أراضيها خشية نقل النزاعات الداخلية في تركيا إلى أراضيها، اقترحت الدنمارك على رئيس الوزراء التركي تأجيل زيارته لها، ومن ثم أعلن رئيس وزراء النمسا منع الوزراء الأتراك من تنظيم اجتماعات في بلاده.

بحسب ماأعلن رئيس وزراء النمسا  كريستسن كيرن ، أنه مستعد لبذل الجهود من أجل منع أي محاولة للوزراء الأتراك لعقد مؤتمرات واجتماعات خاصة بالاستفتاء على الدستور داخل حدودها.

وقال كيرن في إجابته على أسئلة الصحفيين: “سأبذل ما بوسعي من أجل منع مثل هذه المحاولات حفاظًا على الأمن العام”.

وكان رئيس وزراء النمسا قد أعلن في وقتٍ سابقٍ للأزمة التي اندلعت وتصاعدت بين أنقرة وكل من برلين وأمستردام، ضرورة اتخاذ الاتحاد الأوروبي موقفًا مشتركًا في مواجهة الحملات الدعائية السياسية التي تقام داخل دول الاتحاد لدعم الاستفتاء الدستوري في تركيا.

يذكر أن النمسا تعكف الآن على إعداد مسودة قانون يحظر إقامة الدبلوماسيين والسياسيين الأجانب أي مؤتمرات أو اجتماعات سياسية بشأن الاستفتاءات أو الانتخابات داخل حدود النمسا.

وجديرا بالذكر أن رئيس الوزراء النمساوى كرستين كيرن المعروف بتصريحاته المعادية لتركيا

وتداولت  مواقع الأخبار النمساوية خلال الأسبوع الماضي، أن وزير الداخلية “ولفجانج سوبوتكا” أعدَّ مسودة للتعديلات المقررة على قانون التجمع لهذا الغرض. بموجب المسودة، فإن وزير الداخلية يحق له إصدار قرار بمنع إقامة اجتماعات لمسؤولي الدول الأجنبية والساسة وممثلي المؤسسات والكيانات الأجنبية في النمسا، بعد التنسيق مع وزير الخارجية النمساوى ….

بحسب ما أعلنته الزمان التركية…………..

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35023039
تصميم وتطوير