الجمعة الموافق 23 - أغسطس - 2019م

النقل الدولي: يناقش المعوقات التي تواجه الصادرات المصرية.. واللوجستيات هي امل مصر حاليا

النقل الدولي: يناقش المعوقات التي تواجه الصادرات المصرية.. واللوجستيات هي امل مصر حاليا

كتبت: بوسي جاد الكريم

 

عقدت شعبة النقل الدولي واللوجستيات في غرفة القاهرة التجارية، اجتماعات اليوم الأربعاء مع هئية تنمية الصادرات المصرية؛ لزيادة حجم الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

 

ويناقش الاجتماع المعوقات التي تواجه الصادرات المصرية، والنقل الدولي أمام التجارة، وكذلك المشكلات التي تواجه المصدرين، وارتفاع رسوم النقل الدولي مما يضعف حجم التبادل التجاري مع الدول، والتجارة البينية، والاستفادة من إتفاقيات التجارة الحرة الموقعة عليها مصر.

 

ويتطرق الاجتماع إلى قرار هيئة تنمية الصادرات المصرية حول تشكيل مجلس النقل واللوجستيات والشحن؛ لتنمية الصادرات المصرية، والسبب وراء عدم تمثيل غرفة القاهرة في المجلس الذي تم تشكيله منذ أيام

 

قال أيمن الشيخ، رئيس شعبة النقل الدولي واللوجستيات للمنتجات تتراوح بين 40 إلى 50% في بعض المنتجات، لافتًا غلى أن الدول المتقدمة في تسهيلات الشحن واللوجستيات لا يتجاوز نسبة شحن المنتج 8%.

 

وأشار الشيخ، خلال اجتماع الشعبة اليوم الأربعاء، إلى أن اللوجستيات هي أمل مصر حاليا لزيادة حجم الصادرات، وتحقيق استراتيجية الدولة، رغم التحديات التي تواجهها، لافتًا إلى أن الدول التي تنافس مصر في النقل واللوجستيات تكلفة النقل بها لا يتجاوز 10%.

 

وأضاف رئيس شعبة النقل الدولي، أن ارتفاع تكلفة الشحن والنقل يعيق مرور البضائع من المواني المصرية، مؤكدًا على أهمية التنسيق بين كافة الجهات؛ لتقديم التيسيرات، والتسهيلات لسرعة مرور البضائع، وتقليل تكلفتها؛ لجذب الأسواق العالمية لمرور بضائعها من المواني المصرية، واستخدام خطوط الملاحة المصرية.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33541431
تصميم وتطوير