السبت الموافق 13 - أغسطس - 2022م

النجم سامح كمال يسطع (زي الشمس )في (لمح البصر) بعد تألقه في ( ١٠٠وش)

النجم سامح كمال يسطع (زي الشمس )في (لمح البصر) بعد تألقه في ( ١٠٠وش)

 

كتب – محمدعامر
ولد نجما متعدد المواهب يخطف القلوب قبل العقول بأدائه البسيط التلقائي السهل الممتنع ورغم صعوبة الأدوار التي تسند له لكنه دائما ما تتعلق به قلوب الجماهير ويخطف الأنظار من الجميع حتي وإن كانت مساحة دوره صغيرة فأنه يترك دائما بصمة في قلوب المشاهدين ورغم حداثة عهده بالتمثيل وعدم تركيزه وتفرغه له تماما فقد أصبح في وقت قصير ورغم قلة أعماله نجم متوهج وظاهرة فنية فريده وأجبر الجميع علي أحترامه لأنه يحترم فنه وموهبته ونفسه وجمهوره ويتوقع له الجميع أن يواصل صعوده بسرعة الصاروخ وقد يكون أمتدادا للنجم العالمي ** عمرالشريف ** لأنه يجيد أختيار أدواره التي تستفز قدراته فيمتع جمهوره ومحبيه بأداء راقي لا يقل في روعته عن نجوم السينما العالميين في هوليود وليس في مصر فقط

** سامح صبري كمال ** مُمثل مصري وُلد في الإمارات العربيه المتحدة نظرا لظروف عمل والده بدأ دراسته في دولة الإمارات و لكن قرر والده العودة الي القاهرة و اصطحب العائلة معه ترك الفنان ** سامح كمال ** أثراً قويا علي متابعين مسلسل **ب١٠٠ وش ** رمضان ٢٠٢٠ مما دفع البعض للتساؤل من هو الممثل ** سامح كمال ** و ما هو تاريخه الفني؟


بدأ اهتمام الفنان ** سامح كمال ** بالفن عامة و بالتمثيل خصوصًا في سن مبكره حيث قام بتصوير بعض الاعلانات الدعائيه وهو طفل و جميع مراحله العمريه اللاحقه وتم اختياره لتأدية العديد من الأدوار في المسرح المدرسي و المسرح الجامعي و اظهر ايضا شغفاً بالموسيقى في سن متقدمه و تم اختياره من ضمن الفريق الموسيقي في المدرسه لعزف آلتي الدرامز و البيانو. هذه العوامل ادت الي أكتسابه خبرات و الأهم علي حد قوله الجرأه في الوقوف أمام الجمهور او أمام الكاميرات.

بعد تخرجه من الجامعة ابتعد قليلا عن التمثيل و اكتفي ان ينضم لصفوف المشاهدين و اهتم بوظيفته و صَب كل اهتمامه علي مجال عمله في العقارات ولكنه لم يستطيع الابتعاد عن التمثيل لفتره طويله حيث اكمل مشواره في تصوير الاعلانات ومن هنا عُرض عليه دور ** نصير في فيلم لمح البصر ** انتاج ٢٠٠٩ بطولة الفنان الكبير حسين فهمي و النجم احمد حاتم.
لاحظ بعدها الفنان ** سامح كمال ** انه من الممكن التوفيق بين وظيفته و شغفه بالتمثيل فقام بعدة ادوار اخري من بين إعلانات لشركة ملابس مرموقه و بين أفلام و مسلسلات عده.


من ابرز الأعمال التي قام بها الفنان سامح كمال هو دور ** بيير في مسلسل آسيا ** انتاج ٢٠١٣ بطولة النجمة مني زكي حيث قدم دور مختلف تماما عن أي شخصية في أعماله السابقة خصوصًا ان الشخصية التي كان يجسدها شخصيه معقده و تطلبت كثيرا من التحضير لتظهر بالشكل الناجح الذي أدي به هذا الدور.
لم يشارك الفنان ** سامح كمال ** في اي أعمال تُذكر حتي سنة ٢٠١٩ مسلسل ** زي الشمس ** و عندما سئل عن فترة غيابه التي تعدت الخمس سنوات بدون الظهور في اي عمل فني ذكر انه لم يلقي اعجابه أي من الأدوار التي عُرضت عليه في خلال هذه السنوات كما ان وقته كان مخصص فقط لعمله في مجال العقارات و سفره الدائم حول العالم.
في سنة ٢٠١٩ قابل المخرجة العبقرية كامله أبو ذكري التي كانت تعمل علي مسلسل ** زي الشمس ** بطولة دينا الشربيني و عمر السعيد – و عرضت عليه دور في المسلسل و وافق في البداية ولكن عندما اعتذرت المخرجة كاملة أبو ذكري عن تكملة العمل ولظروف شخصية اضطر هو ايضا للاعتذار عن تكملة العمل بعد تصوير مشاهد الراكور الخارجية حتى لايتسبب في ازمة او ازعاج للمسلسل.

اخيرا يتحدث الممثل ** سامح كمال ** عن دوره في مسلسل ** ب١٠٠وش ** انه قَبِل الدور لانه سيضيف الي سيرته الذاتية لاختلافه عن ادواره السابقه و ايضا انه سيتيح له فرصة العمل مع احد اهم المخرجين في الوطن العربي الرائده كامله أبو ذكري و هذا سيضعه علي الطريق الصحيح للوصول الي غايته و هي ان يكون واحد من اهم الممثلين الموجودين سواء في السينما او المسرح او التليفزيون.
أظهر أيضا إهتمامه بالأدوار المختلفة و المركبة حيث أردف أن الممثل القوي يستطيع تجسيد أي شخصية بالأدوات المتاحة أي كانت الظروف المحيطة فهو كممثل يبحث عن الأدوار المختلفة حيث أن التنوع أداه مهمه من أدوات الممثل فعلي الممثل الناجح ان يكون لديه اكثر من ** ١٠٠ وش ** لكي يستمر علي الساحة الفنية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 63619014
تصميم وتطوير