الخميس الموافق 20 - فبراير - 2020م

النائب فؤاد بدراوي: نظام القيمة المطلقة بنسبة 75 لـ 25% هو الأفضل

النائب فؤاد بدراوي: نظام القيمة المطلقة بنسبة 75 لـ 25% هو الأفضل

محمود عشري

قال النائب الوفدي فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، إن القوي الحزبية قامت بعقد حوار وطني بحضور ما يقرب من 10 احزاب وهم حزب الوفد وحزب مستقبل وطن، التجمع، الاصلاح والتنمية، العدل، المصرى الديمقراطى، الغد، الشعب الجمهورى، المحافظين، المؤتمر، لوضع الرؤية للنظام الانتخابي القادم ولم يخرج الحوار برؤية أو تصور ولكن هناك العديد من الآراء في هذا الشأن .

جاء ذلك خلال ندوة مجلس الشباب المصري للتنمية حول النظام الانتخابي المأمول في مصر ٢٠٢٠، في إطار استعدادات الدولة المصرية و الأحزاب السياسية لفتح حوارا مجتمعيا حول النظام الانتخابي ٢٠٢٠.

وأشار بدراوي إلى أن الجميع تحدث عن القائمة النسبية أو قائمة نسبية مطلقة والبعض الآخر اقترح القائمة النسبية المطلقة بنسبة 75% لـ25%.

وأضاف بدراوي أنه في ضواء المشهد الحالي والظروف التي يمر بها الوطن يجب النظر إلى القانون الذي يحقق هذا الهدف والنتيجة ومن الممكن أن يكون هذا القانون ليس الأفضل، قائلا: “أرى أن نظام القيمة المطلقة بنسبة 75 % لـ 25% هو الأفضل ونحن قمنا بتطبيق النظام الفردي منذ عام 1924 وخضنا أيضا انتخابات المجالس القيمة النسبية في عام 1984 وكان لها إيجابيات وسلبيات”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 38174176
تصميم وتطوير