الأحد الموافق 17 - يناير - 2021م

النائب طلعت خليل: لا أثق في منظومة التأمين الصحي الشامل والوزيرة لا تصلح لتولى الحقيبة الوزارية

النائب طلعت خليل: لا أثق في منظومة التأمين الصحي الشامل والوزيرة لا تصلح لتولى الحقيبة الوزارية

علي حسين صبح- محمود عشري

 

 

قال النائب طلعت خليل عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مجلس النواب رفع نسبة العلاج على نفقة الدولة نصف مليون جنية بسبب وحدات الغسيل الكلوى ومع ذلك لم نستطيع تقديم الخدمات بشكل جيد.

وأضاف طلعت خليل، خلال ورشة عمل «مستقبل مهنة الطب والصحة في مصر بين مشكلتى نقص الأعداد والتدريب»، والتى ينظمها حزب المحافظين، :« أحيانًا المريض يدفع ثمن بعض المستلزمات الطبية، على الرغم من أن الدولة تصرف 8.5 مليون جنية إلا أن هناك أزمة»، لافتًا إلي نقص العناية المركزة في المستشفيات .

وأشار إلي وجود عجز في العناية المركزة للأطفال في السويس، لذلك تزداد معاناة المواطنين يومًا بعد يوم، لافتًا إلي ضرورة وجود تشريعات قانونية واضحة تضع درجة مالية مُهيكلة على باب الأجور .

وتابع :«المستشفيات العامة أصبحت عنصر طرد إلي طاقم التمريض، لذلك لابد من إعادة جذب تلك العمالة وتميزهم عن المستشفيات الخاصة»، لافتًا إلي أن الأطباء في مستشفى السويس يعملوا بالتعاقد دون الحصول على الأجر.

وأشار عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلي أن الأطباء يتعدى عليهم من قبل المرضى والمواطنين، بسبب تعرضه إلي الضغط في العمل، مضيفًا :»هناك أعداد ضخمة من الأطباء تم تخريجهم دون التدريب والممارسات العملية، لذلك نحن اليوم أمام منظومة صحة متدنية، وعلينا إعادة النظر فيها بشكل عاجل، لأن الاقتصاد المصري لن يستقر دون القطاع الصحي.

واختتم النائب طلعت خليل :« لن أثق في منظومة التأمين الصحي الشامل، على الرغم من كونه قانون على ورق منظم جدًا لكن لن يتم تطبيقه بشكل جيد»، لافتًا إلي وزيرة الصحة لا تصلح لتولي الحقيبة الوزارية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47304570
تصميم وتطوير