الجمعة الموافق 03 - ديسمبر - 2021م

النائب حسام صالح عوض الله ينهى أزمة تراخيص التنقيب عن الذهب بالجنوب

النائب حسام صالح عوض الله ينهى أزمة تراخيص التنقيب عن الذهب بالجنوب

كتب: حسن حمدان 

 

 أنهى النائب حسام صالح عوض الله عضو مجلس النواب عن محافظة البحر الاحمر أزمة منح شركات الاهالي الشرعية تصاريح للعمل في التنقيب عن الذهب وذلك بعد تدخل سريع وتواصل مباشر فور علمه بالمشكلة بالاستاذ الجيولوجى رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وعاد الوضع كما كان عليه فى السابق لحين الإتفاق على حلول مرضية لجميع الأطراف وتحقق النفع والصالح العام.  

 

 وكان قد أحتج العشرات من أهالي مدينتي حلايب وشلاتين، جنوب البحر الأحمر، أمام مقر شركة الشلاتين للتعدين لعدم الموافقة علي منح شركات الاهالي الشرعية تصاريح للعمل في التنقيب عن الذهب.  

 

 الجدير بالذكر أنه تم انشاء شركة الشلاتين للثروة المعدنية بناءاً علي توجيهات من رئيس الجمهورية للحد من ظاهرة التنقيب العشوائي بالمنطقة وتوفير فرص عمل لابناء ولأهالي المنطقة بصورة قانونية حيث تفتقر المنطقة لفرص العمل لشباب وأهالي المنطقة.  

 

 وتم منح بعض من أهالي المنطقة مناطق للتنقيب عن الذهب ومناطق لأستخلاص خام الذهب بالمنطقة كما تم منح بعض من المستثمرين من خارج المنطقة مناطق مماثلة وجري العمل علي هذا النحو لمدة عامان وحققت الشركة نجاحات بصورة متزايده خلال تلك الفترة.  

 

 كما أن الشركات الأهلية العاملة في مجال التنقيب عن الذهب وأستخلاصه تقوم بتشغيل عماله كبيرة من أهالي الشلاتين حيث أصبح هذا المجال هو فرصة العمل الوحيدة المتاحه للشباب والأهالي بالمنطقة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55691257
تصميم وتطوير