الخميس الموافق 25 - فبراير - 2021م

المهندسة الفنانة “آيه الشافعي” أمنية واحدة ستغير مجرى حياتها

المهندسة الفنانة “آيه الشافعي” أمنية واحدة ستغير مجرى حياتها

كتبت: شيماء اليوسف

 

 

كان التشجيع طريقها للإبداع ومهبط روحها إلى الإندفاع المغسول بالنشاط والحماس الممزوج بالعزيمة، كلمات الحب والقوة التي دوماً ما كانت تسمعها من أصدقائها وأسرتها صنعت منها فنانة، المهندسة آيه الشافعي، 24عاماً، نجمة لامعة في سماء الفن التشكيلي.

 

 

التشجيع في حياة آيه

 

 

تخرجت آيه الشافعي، في جامعة المنصورة بكلية الهندسة قسم الكهرباء في دفعة 2018م، اكتشفت في نفسها موهبة الرسم وعمرها ست سنوات، كان أبيها وأمها الداعم الأول لها في تنمية قدراتها، ثم لاحظ معلميها بالمدرسة دقة تفاصيل لوحاتها فكانوا يحرصون على دعمها ولو بأبسط الكلمات.

 

تتمكن آيه الشافعي، الرسم بمختلف الألوان والخامات، فهي تتقن الرسم بالفحم والرصاص والألوان والخشب والزيت والأكريلك، ويمكنها أيضاً الرسم على كل خامات الورق ورسم الجدريات والوجوه.

 

الفنانة المهندسة من الكهرباء للفن التشكيلي

 

 

 

اختلف مجال دراستها عن موهبتها بفارق كبير فالهندسة تحتاج لمجهود كبير من الإهتمام والفن يتطلب هدوء وإنسيابية نفسية حالمة لكنها استطاعت أن تربط بينهما وتعطي لكل منهما حقه، وتصف هذه المرحلة ل” البيان” قائلة: “برغم إن دراستي لقسم الكهرباء بعيدة كل البعد عن الفن الا ان نظرات الإعجاب بفني والكلام المشجع اللي كنت بشوفه دا كان أكبر حافز ليا إني أكمل وأعمل ليا اسم ومكان في عالم الفن.

 

 

 

آيه بين حب البورتريه وعشق الطبيعة الصامتة

 

 

تعشق آيه الشافعي، رسم البورتريه وكذلك الطبيعة الصامتة، وتعتبر أن مل فنان متقن لفنه ويؤديه بإخلاص وحب هو مثلها الأعلى، وقد كانت نشأتها في مدينة المنصورة أحد عوامل نجاحها، وتضيف، نشأت واتربيت في المنصوره ويمكن دا كان عامل مهم في نجاحي خصوصا إن بيئة المدن بتشجع الموهوب وبتدعمه وتساعده يطور من نفسه.

 

 

 

حلم آيه الشافعي

 

 

 

تتمنى آيه الشافعي، أن ينال الفن التشكيلي وضعه الحقيقي ومكانته التي يستحقها ويأخذ حقه من الإهتمام ورعاية أبنائه، وتضيف، بحلم اشوف نفسي في يوم من اشهر فنانين مصر وان شاء الله بسعي وهسعي عشان أحقق حلمي.

 التعليقات

  1. يقول Kareem alhdad:

    بالتوفيق دايما يا بشمهندسة و انا الداعم الاول لفنك و موهبتك العظيمة و اتمنى من الله سبحانه و تعالى ان يوفقكِ و تكوني اشهر فنانه و رسامه في مصر

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48252278
تصميم وتطوير