الإثنين الموافق 27 - سبتمبر - 2021م

المنطقة الاستثمارية في مدينة بنها تتزين لاستقبال المستثمرين

المنطقة الاستثمارية في مدينة بنها تتزين لاستقبال المستثمرين

كتب- اشرف توفيق

يشهد عهد السيد الرئيس السيسى، الكثير من الإنجازات على ارض الواقع والتى من شانها القضاء على البطاله وتشغيل الشباب وفتح افق جديده فى مجال الاستثمار والتنميه التى تدعم الاقتصاد المصرى،

 

قامت الهيئة العامة للاستثمار، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتطوير أغلب المناطق الاستثمارية، بالإضافة إلى إنشاء مناطق استثماريه جديدة لتحقيق خطوات النجاح وتزويد فرص الاستثمار بمختلف محافظات مصر.

 

وقامت الهيئة بإنشاء منطقة بنها الاستثمارية، بمساحة إجمالية لعدد الوحدات 147 وحدة، كما تتراوح مساحات الوحدات الصناعية بين 240 و360 مترًا مربعًا للمشروع الواحد، كاملة التشطيب بالمرافق «كهرباء، ومياه، وصرف صحي»، بالإضافة إلى أنه تم التعاقد بنظام حق الإنتفاع لمدة 15 سنة قابلة للتجديد لكل وحده متعاقد عليها.

 

جدير بالذكر أن المنطقة تتضمن العديد من الخدمات للمستثمرين والعاملين، وهي مراكز خدمات للمستثمرين، ومعارض، ومنافذ بيع، ودور عبادة، وأماكن انتظار سيارات، كما يمكن لأصحاب المشاريع الحصول على الخدمات والتيسيرات والمزايا والإعفاءات المنصوص عليها بالقانون بإجراءات ميسرة، وتهدف المنطقة إلى جذب استثمارات فى العديد من المجالات، منها الصناعات الغذائية والزراعية والأنشطة المكملة لها.

 

كما نشير إلى أن الهيئة تكتفي بقرار الترخيص بمزاولة النشاط الصادر من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، دون الحاجة للقيد بالسجل الصناعي، على أن يتولى المكتب التنفيذي للادارة المنطقة التعامل مع كافة الجهات المعنية بالدولة، نيابة عن المشروعات.

 

كما سيلتزم بتذليل كافة العقبات التي تواجه المشروعات، كما لا يجوز لأى جهة إدارية اتخاذ أي إجراء داخل المناطق الاستثمارية والمشروعات العاملة داخلها، إلا بعد الرجوع للهيئة العامة للاستثمار، كما قامت الهيئة بطرح كراسة الشروط والمواصفات بمكتب إدارة المناطق الاستثمارية بمقر الهيئة حي السفارات بمدينة نصر أو مقر المنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب بمدينة بنها في القليوبية.

 

وتم تقديم طلبات حجز الوحدات من خلال الموقع الإلكترونى www.investinegypt.gov.eg او من خلال مكتب إدارة المناطق الاستثمارية بمقر الهيئة بحي السفارات بمدينة نصر، أو مقر المنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب ببنها، ، تؤكد الهيئة على أنه تم تخصيص جميع الوحدات بالمنطقة الاستثمارية ببنها وسط تزاحمات كبيرة في قائمة الانتظار ببنها، والجدير بالذكر تتميز المنطقه الاستثمارية ببنها بموقعها الفريد من نوعه، حيث تقع على الطريق الإقليمي الذي يربط جميع محافظات مصر.

 

من جانبه، أشاد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار بكافة الجهود المبذولة في طرح الوحدات وتيسير الأعمال أمام المستثمرين في مدة زمنية قصيرة بالمناطق الاستثمارية ببنها.

 

وفي ذات السياق، وجه المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار الشكر للمهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على أوجه الدعم في تطوير وإنشاء المناطق الاستثمارية الجديدة والتي تُعد انفتاحًا اقتصاديًا داخل الدولة المصرية وهذا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

 

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53952465
تصميم وتطوير