الثلاثاء الموافق 12 - نوفمبر - 2019م

المنتب يخفى الطرف الآخر فى لقائه الودى القادم ..خوفا من جواسيس تنزانيا

المنتب يخفى الطرف الآخر فى لقائه الودى القادم ..خوفا من جواسيس تنزانيا

كتب – كمال سعد:
رفض الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم الكشف عن طرف المباراة الودية المقرر اقامتها يوم ٣٠ مايو المقبل في اطار الاستعداد لمباراة تنزانيا الرسمية في التصفيات الرسمية المؤهلة لكاس أمم إفريقيا بالجابون
من جابنه أكد ايهاب لهيطة مدير المنتخب و عضو مجلس الادارة انه لن يتم الكشف عن المباراة الوظية في الفترة الحالية حرصا علي المصلحة الوطنية  المتمثلة في مصلحة المنتخب وحتي لا يستفيد المنافس مما يتم الاعلان عنه مشيرا الي ان الجانب التونسي الذي ينافس منتخبنا علي التصنيف لم يعلن اي معلومة بل ويترقب ان ينجح في الحصول علي موقفنا لكي يتعامل معه وهو امر يجب ان نكون في غاية الحذر معه.
وأشار إلى أن احتمالية اقامة مباراة ودية امر مطروح بالتساوي مع امكانية تأجيلها وعدم اللعب وديا قبل تنزانيا .
أضاف إنه من الممكن إعلان المنتخب الذي سنلعب معه وتتدخل تونس لتتفاوض معه وتمنحه مقابلًا أكبر أو تسدد الشرط الجزائي في التعاقد وتلعب هي معه.
قال إن الجهاز الفني وضع أكثر من منتخب  في ترتيبه لخوض اللقاء الودي تحسبًا لفشل المفاوضات مع أي فريق موضحًا أن المنتخب الوطني سيقابل أحد المنتخبات قبل المركز الـ70 في التصنيف.
أصبح المنتخب مٌطالب بخوض مباراة ودية فى شهر مايو المقبل أمام منتخبات بعينها من أجل ضمان البقاء ضمن المنتخبات صاحبة  التصنيف الأول قبل سحب قرعة مونديال 2018 فى يونيو المقبل.
ووفقا للتصنيف الأخير للفيفا فإن المنتخب باستطاعته خوض مباراة ودية مع منتخب من بين 7 منتخبات لتحقيق الهدف المطلوب وهو الفوز والحفاظ على التصنيف الأول أفريقيا وهذه المنتخبات هى الكونغو ومالى وغينيا والكونغو الديموقراطية وجنوب افريقيا وأوغندا وبنين.
إستبعد الجهاز الفنى للمنتخب مواجهة  منتخبات أخرى متقدمة فى التصنيف مثل الكاميرون وغانا نظرا لقوتهم وإمكانية الخروج بنتيجة عكسية تؤثر على التصنيف.
ويواجه المنتخب الوطنى خطر التراجع إلى التصنيف الثانى افريقيا فى ظل اقتراب منتخبى الرأس الأخضر وتونس من الفراعنة ما يعنى إمكانية صعود أحدهما للتصنيف الأول فى حالة الفوز بمباراة ودية فى مايو المقبل مع الفوز فى المباراة الرسمية التى سيخوضها المنتخبان فى الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2017.
علي صعيد الترتيبات فقد اكد ايهاب لهيطة مدير المنتخب وعو المجلس ان الترتيبات في تنزانيا لاستقبال البعثة تمت بشكل جيد واشاد  بمستوي الاقامة هناك وملعب التدريب مشيرا الي ان المناخب سيسافر الي تنزانيا يوم ٣١ مايو علي ان ينطلق المعسكر يوم ٢٧ مايو القادم
أكد أسامة نبيه مدرب المنتخب الوطني الأول أن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب استقر على إقامة المعسكر بمدينة برج العرب بالإسكندرية
أضاف نبيه أنه في حالة خاض المنتخب الوطني مباراة ودية في 30 من مايو فإنها تقام باستاد برج العرب ليغادر بعدها المنتخب في طريقه إلى تنزانيا يوم 31 مايو.
وعلق أحمد ناجي مدرب حراس مرمى المنتخب على إصابة أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في مباراة فريقه أمام مولودية بجاية الجزائري في إياب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
أكد أنه يتمنى أن تكون الإصابة التي تعرض لها الشناوي بسيطة مشيرا إلى أنها كانت متعمدة من جانب مهاجم بجاية.
أضاف مدرب حراس المنتخب مشيدا بالمستوى الجيد الذي ظهر به الشناوي خلال الشوط الأول مؤكدا أنه قدم 45 دقيقة ولا أروع.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35593225
تصميم وتطوير