الثلاثاء الموافق 22 - سبتمبر - 2020م

الملا : الحكومة تنفذ حاليا استراتيجية شاملة للنهوض بقطاع البترول والغاز الطبيعي في مصر

الملا : الحكومة تنفذ حاليا استراتيجية شاملة للنهوض بقطاع البترول والغاز الطبيعي في مصر

كتبت/شروق كمال

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الحكومة تنفذ حاليا استراتيجية شاملة للنهوض بقطاع البترول والغاز الطبيعي في مصر بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى لمصر وجعل مصر محورا إنتاجيا وتصنيعيا وتصديريا للبترول والغاز الطبيعي بقارة افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط لافتا إلي أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال شهر سبتمبر الماضي .

واضاف أن ألمانيا تعد أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين لمصر في مجال البترول والغاز لافتا إلي أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي انتهجته الحكومة و استراتيجية مصر ٢٠٣٠ ساهمت في احداث نقلة هامة في مجال إنتاج البترول والغاز الطبيعي في مصر .لافتا إلي أنه جاري حاليا تنفيذ خطة عمل شاملة لتحديث واجراء توسعات في البينة التحتية لقطاع البترول والغاز بهدف زيادة الإنتاج المصري في هذا القطاع الهام.

واشار الملا إلي أن الوزارة تبذل جهود لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية و الاجنبيه في قطاع البترول والغاز .لافتا إلي أن هناك حزم تحفيزية للشركات العالمية للاستثمار بالسوق المصري في قطاع البترول .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44030171
تصميم وتطوير