الثلاثاء الموافق 24 - نوفمبر - 2020م

المفوضية العليا لحقوق الإنسان 900 جريح في تظاهرات العراق

المفوضية العليا لحقوق الإنسان 900 جريح في تظاهرات العراق

إيمان البدوى

 

 

‏أعلنت  المفوضية العليا لحقوق الإنسان: ارتفاع عدد مصابي الاحتجاجات في مدن العراق الجمعة إلى أكثر من 900 شخص  و21 قتيل بينهم عدد كبير من قوات الأمن .

 

وقد انطلقت التظاهرات بعدد من المدن العراقية اليوم الجمعة وكانت أهم شعاراتها التخلص من النفوذ الايرانية

وترجم المتظاهرون رفضهم من خلال حرقهم لمقار أحزاب وفصائل موالية لإيران، حيث تم حرق مقار لفصائل الخراساني، وكتائب سيد الشهداء، ومنظمة بدر، وحزب الدعوة، وحزب الفضيلة، في محافظات: الديوانية، والمثنى، وميسان وغيرها.

وفي بغداد، لم يرفع المحتجون صورًا لرفض رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، الذي اعتبروه أسيرًا لدى الكتل السياسية، الموالية لإيران، إذ رفع محتجون صورًا كاريكاتيرية لرئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، وزعيم منظمة بدر هادي العامري، في تأكيد على أن القرارات الحكومية الأمنية والاقتصادية، مرهونة بيد الشخصيات والفصائل المسلحة المقربة من إيران، أكثر من الحكومة الرسمية.

ويرى محتجون عراقيون أن الحشد الشعبي على الرغم من مقاتلته داعش، لكنه الآن أصبح أداة بيد إيران، توجهها ضد الشعب العراقي، واتهموه باستهداف المتظاهرين، مطلع الشهر الجاري.

وتعبيرًا عن رفضهم للحشد الشعبي، أقدم محتجون غاضبون على ضرب القيادي في كتائب الإمام علي ”أبو عزرائيل“ خلال محاولته المشاركة في الاحتجاجات في العاصمة بغداد، فيما صدحت أصواتهم بنعته ”إيراني“، معبرين عن رفضهم وجوده بينهم.

 

وبحسب مانشرته ارم نيوز أن عدد المصابين تخطي ال2000 جريح .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45834168
تصميم وتطوير