الأربعاء الموافق 20 - أكتوبر - 2021م

المغرب توقف إيطالى ينتمى لتنظيم داعش

المغرب توقف إيطالى ينتمى لتنظيم داعش

المغرب توقف إيطالى ينتمى لتنظيم داعش 

 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

المغرب _ إستوقفت الشرطة المغربية  إيطالى قيل أنه كلف من قبل تنظيم داعش برصد أماكن ومنشآت حساسة بالبلاد لاستهدافها بعد ذلك .

 

فيما أصدرت وزارة الداخلية بيانا قالت فيه إن قوات الأمن في مطار وجدة-أنكاد (الحدود الشرقية للمغرب مع الجزائر)، تمكنت بالتنسيق مع جهاز مكافحة التجسس في الداخل من “اقاء القبض على  مواطن إيطالى مقيم ببلجيكا .

وأضاف البيان أن المواطن الإيطالى كان “موضوع بحث بناء على معلومات دقيقة تؤكد تورطه في مشروع إرهابى خطير يستهدف منشآت حساسة بالمملكة”.

وأكد البيان أن الشخص الذى تم ضبطه قد  دخل “بتكليف من قادة تنظيم داعش، إلى المملكة المغربية  خلال شهر يونيو 2015، من أجل تنفيذ مشروعه الإرهابى، حيث قام بعدة عمليات رصد ومراقبة لإحدى الأهداف الحساسة بمدينة الدار البيضاء، وذلك من أجل  استهدافها”.

وأوضحت الداخلية المغربية أن الموقوف متشبع بالفكر الداعشي، حيث حاول في 2014 الالتحاق بالمعسكرات الخاضعة لهذا التنظيم الإرهابي بالساحة السورية العراقية، بتزكية من أحد العناصر الميدانية لهذا التنظيم الإرهابي، قبل أن يقرر تعليق مشروعه والعودة إلى بلجيكا، بعدما تعذر عليه التسلل إلى هذه البؤرة المتوترة”.

وختم البيان بالقول “سيتم تقديم المشتبه به أمام العدالة فور انتهاء البحث الجاري معه من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة الأراضى المغربية ، تحت إشراف النيابة العامة”.

فيما لم تعلن وزارة الداخلية المغربية  عن أى تفاصيل  خاصة باسم وسن الشخص الإيطالى الذى تم ضبطه 

ويقوم المكتب المركزى للأبحاث القضائية في المغرب بالتحقيق في التهديدات الإرهابية ومراقبة ومتابعة الشبكات الإجرامية، وكان قد سبق أن تبادل معلومات  مع باريس وبروكسل عقب الاعتداءات التي شهدتها كلا من فرنسا وبلجيكا فى الفترة الأخيرة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 54572733
تصميم وتطوير