الأربعاء الموافق 29 - يناير - 2020م

المغرب اعتقال 21 شخص ممن تورطوا فى تسريب امتحانات البكالوريا

المغرب اعتقال 21 شخص ممن تورطوا فى تسريب امتحانات البكالوريا

المغرب اعتقال 21 شخص ممن تورطوا فى تسريب امتحانات البكالوريا 

 

 

 

 

إيمان البدوى

 

 

 

كشفت إدارة الشرطة المغربية عن اعتقال 21 شخص ممن يشتبه فى تورطهم فى تسريب امتحانات البكالوريا  ( الثانوية العامة )، كحصيلة عمل ليومين اثنين، تحت مظلة “تجفيف كل أشكال الغش في الاختبارات”.

 

حيث وجهت  الشرطة المغربية بـضربات متتالية  ضد من قاموا باستخدام حواسيبهم  لتغذية صفحات التسريبات، التي انتشرت مع بداية اجتياز التلاميذ المغاربة الاختبارات النهائية لشهادة البكالوريا.

حيث انتهت المرحلة الأولى من امتحانات البكالوريا في المغرب، أي اختبارات نهاية العام الدراسى للسنة الثانية من التعليم الثانوى، وسط عدم تسجيل أي تسريب لأي اختبار، على أي من صفحات مواقع التواصل الاجتماعى.

وكانت حكومة المغرب قد توعدت  الغشاشين في الامتحانات النهائية للتعليم الثانوى، بتشديد في العقوبات، مع الالتزام بعدم تكرار سيناريو العام الماضى، بحدوث تسريب الاختبارات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ثبت لاحقا أن التسريب مصدره مركز اختبارات في مدينة الدار البيضاء.

وتدافع الرباط عن “سمعة شهادة البكالوريا المغربية” أمام العائلات وأمام المعاهد العليا المغربية والدولية، فالتلاميذ المغاربة هم أول المسجلين في الجامعات والمعاهد والمدارس العليا الفرنسية، على سبيل المثال.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 37620800
تصميم وتطوير