الإثنين الموافق 24 - يناير - 2022م

المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون يستقبل أسرة مسلسل ” وادي الجن ” وسط حضور ضخم من طلاب الأكاديمية

المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون يستقبل أسرة مسلسل ” وادي الجن ” وسط حضور ضخم من طلاب الأكاديمية

كتب – هيثم صلاح الدرس
أقام المعهد العالي للنقد الفني بـ أكاديمية الفنون ندوة تحت عنوان ” دور المؤثرات البصرية في الدراما التليفزيونية لمسلسلات الخيال العلمي ” ( مسلسل وادي الجن ) في قاعة ثروت عكاشة بأكاديمية الفنون ،،، وذلك تحت رعاية كلاً من : الدكتورة ” غادة جبارة ” رئيس أكاديمية الفنون ، والدكتور ” وليد شوشة ” وكيل المعهد العالي للنقد الفني ، والدكتورة ” صفاء عمارة ” رئيس قسم التليفزيون والدراما بالمعهد ، والدكتورة والمونتيرة ” أميرة مختار ” أحد أعضاء هيئة التدريس بقسم التليفزيون والدراما بالمعهد … كما حضر الندوة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس في الأكاديمية مع حضور ضخم لطلاب الأكاديمية .

وقد شارك في الندوة كلاً من : ” حسام الجوهري ” مخرج المسلسل ، والفنانة ” بشرى” ، و ” أحمد فهمي ” العضو المنتدب لشركة I Productions ، ومدير التصوير ” أشرف جابر ” ، والمونتير ” رامز عاطف ” ، ومصمم الجرافيك ” محمد طنطاوي ” .
ويتناول هذا المسلسل الخيالي حكاية أربعة طلاب جامعيين يستكشفون كهوف منطقة وادي الجن الغامضة ، ويجدون أنفسهم عالقين في عالم سفلي خفي تسيطر عليه قوى سحرية شريرة .

مسلسل ” وادي الجن ” من إخراج المبدع ” حسام الجوهري ” ، الذي ينجح دائماً في تحويل النصوص إلى أعمالٍ واسعة المخيلة وتقديمها للمشاهدين ، مع المنتج ” رامز عاطف ” والمخرجة الفنية ” هند حيدر ” ومصممة الأزياء ” إيناس عبد الله ” .
ويشارك في بطولة مسلسل وادي الجن عدد من النجوم البارزين من مصر ولبنان والسعودية والعراق وسوريا ، كما يشهد مشاركة النجوم الصاعدين ، وهم : خالد كمال ، فراس سعيد ، يوسف عثمان ، ليلى أحمد زاهر ، حسن مالك ، سينثيا خليفة ، هنا داوود ، محسن منصور ، رؤى شنوحة ، عبد الرحمن اليماني ، بالإضافة إلى ظهور خاص للنجمة المتألقة دائماً ” بشرى ” … ومع ضيفة شرف المسلسل الإعلامية ” ريهام سعيد ” .
ويأتي إطلاق مسلسل ” وادي الجن ” بعد مجموعة من المسلسلات الناجحة التي قدمتها ” إنتاجات ڤيو الأصلية ” ، مثل : ” أنصاف مجانين ” و” زودياك ” و” أنا شيري دوت كوم ” و” دون ” و” واحد + واحد ” و” حب الطيبين ” .

لقد حقق مسلسل ” وادي الجن ” نجاح كبير في فترة عرضه ، وتفاعل الكثيرون مع المسلسل لأنه يميل إلي الغموض والإثارة بشكل كبير .

وقد صرحت الفنانة ” بشرى ” بأهم التفاصيل عن الجزء الأول من مسلسل ” وادي الجن ” مشيرة إلي أن التجربة كانت صعبة بشكل كبير قائلة : ” التجربة كانت صعبة وكمان دوري كان باللغة العربية الفصحى وحصلنا عكوسات كتير وده بسبب الكورونا ” .
وقامت بالتصريح علي أن نجاح أي عمل يكون شئ غير متوقع قائلة : ” مفيش حد بيبقى متوقع نجاح كبير لمغامرة من النوع ده بس كان عندنا أمل ” .

مضيفة إلى أن إنضباط كل القائمين على العمل هو السبب في توقعهم بتحقيق المسلسل نجاح كبير قائلة : ” كان عندنا أمل إن بالعمل الجد و الإلتزام والإنضباط هنوصل ، ومخرج العمل راجل دقيق جداً وبيشتغل بمنهجية وبأسلوب علمي وكل فريق العمل بيشتغلوا بنفس الطريقة دي ، ده سهل العملية كتير جداً إننا ممكن نتنبأ أنه هيعجب الناس ” .

وأضافت قائلة : ” بس النجاح الكبير اللي حصل فيه والترقب ده مكناش طبعاً متوقعينه ” .

وأشارت أنهم بالرغم من الصعوبات التي واجهوها تمكنوا من تحقيق نجاح كبير في الجزء الأول قائلة : ” أول ما إبتدينا شغل عليه دخلت الكورونا وعطلتنا جداً لكن الحمد لله قدرنا نوصل بالجزء الأول للنجاح اللي حققه ” .

مردفة : ” دلوقتي على وشك تسليم الجزء الثاني إن شاء الله عشان الناس بدأت تسأل عليه ومهتمين بيه جداً ” .
كما قامت ” بشرى ” بالتصريح عن ميعاد عرض الموسم الثاني من مسلسل ” وادي الجن ” قائلة : ” هيكون في شهر يناير ” .
وأضافت : ” أنا بظهر في الجزء التاني من ” وادي الجن ” وإن شاء الله يبقى حاجة جديدة ونكمل نجاح الجزء الأول ” .

والجدير بالذكر … أن مسلسل ” وادي الجن ” يعتبر تحدي الذات في نجاح وتطوير الدراما المصرية ودفعها للأمام والبعد عن عقدة الخواجة ، خاصة وأن النجاح يأتي عندما نتمدد لمواجهة التحديات والصعوبات التي تقابلنا … حيث أن مسلسل ” وادي الجن ” تم إستخدام فيه أحدث الخدع والمؤثرات البصرية التي تستخدم في مسلسلات الخيال العلمي ، بلمسات صنعت فارقاً في العديد من المشاهد الفنية بالمسلسل ، وذلك لمواكبة التطور الفني ، ومنها تقنية ( VFX ) و تقنية ( CGI ) بكوادر وأيدي مصرية خالصة …
ويشار إلى أن تقنية ” CGI ” أو الصور السينمائية التي يصنعها الكمبيوتر تعتبر أهم عنصر في صناعة الفيلم أو المسلسل لدرجة أنه يتم إستخدمها في كل الأفلام والمسلسلات العالمية الآن .
ويتم إستخدام هذه التقنية في أشياء صغيرة مثل إضافة أو إزالة أشياء في خلفية المشهد ، أو تبديل الممثلين بشكل كامل ، أو وضع مشهد كامل ، وربما في العمل الفني بأكمله سواء كان فيلم أو مسلسل .
وعندما يتم تنفيذها بشكل صحيح ، فإن صور الكمبيوتر يمكن أن تنقل المشاهدين إلى أماكن لا يمكن أن يذهبوا إليها في العادة … مثل ( وادي الجن ) .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57085423
تصميم وتطوير