الخميس الموافق 09 - فبراير - 2023م

المشدد 10سنوات للمتهم قام بتزوير أختام رسمية بمصلحة الجمارك ببورسعيد

المشدد 10سنوات للمتهم قام بتزوير أختام رسمية بمصلحة الجمارك ببورسعيد

محمدنوفل

 البيان ترصد لحظات النطق بالحكم فى احادث قضية الجمارك بمحافظة بورسعيد هذا وقد قضت محكمة جنايات بورسعيد، اليوم السبت، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين تامر محمد رياض وعمر أحمد فتحي وأحمد محمد الجمل الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير، بالسجن المشدد 10 سنوات على متهم بتزوير أختام رسمية، في القضية رقم 545 لسنة2022 جنايات الميناء، والمقيدة برقم 631 لسنة 2022 كلي بورسعيد.

 

تفاصيل واقعة التزوير

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 20 من شهر مايو عام 2022 بدائرة قسم الميناء بمحافظة بورسعيد، حيث قلد المتهم م ع ع ا، ويبلغ من العمر 40 عاما، خاتم إحدى الجهات الحكومية وهي مصلحة الجمارك المصرية، وذلك بأن أتفق مع آخر على اصطناعه على غرار الأختام الصحيحة واستعمله، بأن مهر به عددًا من المحررات الرسمية وزور كذلك إمضاءات الموظفين بمحل الختم المزور.

 

وشهد في القضية ياسر محمد محمد الشماع، مدير عام الإدارة العامة لجمارك الصادر بمحافظة بورسعيد، وأكد بأنه عقب تكليفه بفحص الواقعة بناء على إخبارية مفادها وجود بعض الأصناف المخالفة داخل الحاويات، تبين شمول احتوائها على صنف قوالب الرصاص وذلك بخلاف الصنف المقر بها.

 

وأكد أن المتهم قد قام بتقديم إفراج مزور مختوم بخاتم إداره الفحص وتبين عدم صحته، ولم يتم عرض الحاويات أو فحصها على جهاز الفحص بالاشعه، وذلك للهروب من دفع رسم التصدير المقرر بقرار وزير الصناعة والتجارة، وتوافق شهادة آخرين يعملان بالجمارك مع شهادته.

 

وثبت من شهادة ضابط الشرطة محمد حلمي علي العفني، أن تحرياته السرية أكدت قيام المتهم بالاشتراك مع آخر مجهول في تزوير إفراجين جمركيين، وقدما المحررين بالأختام المزورة

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 67595286
تصميم وتطوير