الأحد الموافق 28 - فبراير - 2021م

المشاركون في مشروع ” الألف قائد ” : أفريقيا غنية بمواردها وشبابها قادر على تحدي الصعاب

المشاركون في مشروع ” الألف قائد ” : أفريقيا غنية بمواردها وشبابها قادر على تحدي الصعاب

حسام الشريف

 

أكد عدد من الشباب المشاركين في مشروع الألف قائد أفريقي، الذي أطلقته كلية الدراسات الأفريقية العليا بالشراكة مع مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية، خلال حديثهم في برنامج ” دائرة الحدث ” على قناة الحدث اليوم الفضائية مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن أفريقيا غنية بمواردها وشبابها قادر على تحدي الصعاب، ومدرك بحجم التحديات والمطامع الخارجية.

 

وأضاف الدكتور كيميائي عمر السيد الأصور، أحد المشاركين في مشروع الألف قائد أفريقي، أن مشروع الألف قائد أفريقي يأتي في إطار المبادرة المصرية لتدريب وتأهيل 10 آلاف شاب أفريقي، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات منتدى ” أفريقيا 2018 ” في ديسمبر الماضي في شرم الشيخ.

 

وأشارت دعاء أبو بكر، إحدى المشاركات في مشروع الألف قائد أفريقي، إلى أن القارة الأفريقية مؤهلة لدور القيادة عالميًا خلال الفترة المقبلة نظرًا لما تتمتع به من إمكانيات وثروات جعلت منها مطمعًا لمختلف الدول، وأن المشروع أثقل ثقافة الشباب ومنحهم القدرة على التعاطي مع معطيات القضايا الأفريقية، والتأكيد على ضرورة التكامل الأفريقي ووضع أهداف مشتركة والسعي لتحقيقها، ليتحقق للقارة السمراء أمنها واستقرارها وريادتها.

 

وأوضحت هاجر إبراهيم، إحدى الشباب المشاركات في مشروع الألف قائد أفريقي من دولة السودان الشقيقة، أن حرصها على المشاركة في مشروع الألف قائد أفريقي جاء إيمانًا بمستقبل القارة السمراء الجدير بمناهضة باقي القارات على مستوى العالم، نظرًا للإمكانيات والثروات التي تتمتع بها مختلف دول القارة.

 

وأوضح أحمد أبكر، أحد الشباب المشاركين في مشروع الألف قائد أفريقي من دولة السودان الشقيقة، أن المشروع بمثابة ثقل لمعرفة الشباب ليكون أكثر معرفة ودراية بمجريات الأمور والتخطيط لغد أفضل لمستقبل القارة السمراء، وأن المشروع شهد مشاركة أكثر من 35 دولة على مستوى أفريقيا، وضم خبراء من مختلف الدول الأفريقية، حيث تلقى الشباب العديد من العلوم والمعارف في مختلف المجالات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48327607
تصميم وتطوير