الثلاثاء الموافق 22 - سبتمبر - 2020م

المسماري: حسم ٢٠٢٠ جعلت تركيا تتراجع عن مناورتها البحرية

المسماري: حسم ٢٠٢٠ جعلت تركيا تتراجع عن مناورتها البحرية

احمد ثاقب

قال المتحدث باسم القيادة العامة “للجيش الوطني الليبي” اللواء أحمد المسماري، إن تركيا كانت تنوي خلال مناوراتها البحرية استغلال السفن التركية لإطلاق طائرات مسيرة إلى مناطق شرق ليبيا.
ورأى المسماري في حوار تلفزيوني، أن مناورات مصر البحرية “حسم 2020″، أجبرت الأتراك على إلغاء مناورات بحرية، قال إن أنقرة كانت تريد استغلالها لإطلاق طائرات مسيرة نحو ليبيا، في محاولة بتدابير كبيرة “للوصول الى مناطق القوات المسلحة في شرق ليبيا”.

وأشار المتحدث العسكري الليبي الى أن الجيش وجه رسائل “للمتفرجين” في الخارج والداخل، مفادها أنه يرصد جيدا مصراتة ومطار معيتيقة وقاعدة عقبة بن نافع “الوطية”.

وأعلن المسماري كذلك أن تركيا تحاول إيجاد قاعدة ربط وقاعدة انطلاق بين “الإرهاب في تونس وفي ليبيا من خلال الوطية مستفيدة من حجم هذه القاعدة ومن ميناء زوارة الذي يبعد 50 كيلومترا عن القاعدة”.

وتابع المتحدث مشيرا إلى أن تركيا “حولت مدينة مصراتة إلى قاعدة إدارية لقواتها ومليشياتها في منطقة الهيشة وفي القداحية التي تحاول منها التقدم إلى مدينة سرت”، مشددا في السياق ذاته على أن أنقرة “تدير هذه المنطقة إدارة عسكرية كاملة بسلطات تركية وقيادة تركية”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44033891
تصميم وتطوير