الثلاثاء الموافق 22 - سبتمبر - 2020م

المركز الثقافى الكورى بالقاهرة يحتفل مع رواده برأس السنة القمرية

المركز الثقافى الكورى بالقاهرة يحتفل مع رواده برأس السنة القمرية

احمد حسن

احتفل المركز الثقافى الكورى بالقاهرة، بعيد رأس السنة القمرية وسط العشرات من الطلاب ومحبى الثقافة الكورية فى مصر.

وقال مدير المركز الثقافى الكورى يانج سانجن: إن عيد رأس السنة القمرية “السولال” من أهم الأعياد التقليدية الكورية، مشيراً، إلى أن الأجواء العائلية التى يتميز بها تشبه إلى حد كبير الأجواء الخاصة بشهر رمضان فى مصر.

وأوضح، أنه من بين مظاهر الاحتفال بـ السولال تناول “التوكجوك” وهو شوربة كعك الأرز، ويعتقد الكوريون أن تناولها يطيل العمر عاماً أخر، كما يتم ارتداء الملابس التقليدية “الهانبوك” ويتجمع أفراد العائلة معاً فى مواطنهم الأصلية ويسعد الأطفال بإدخار العيدية التى يقدمها لهم الآباء والأجداد، كحال الأطفال فى مصر خلال الأعياد.

ودعا مدير المركز الثقافى الكورى، الحضور إلى استكشاف القواسم المشتركة بين البلدين فيما يتصل بمظاهر الاحتفال الأعياد، وتمنى للجميع سنة قمرية سعيدة مفعمة بالفرحة والسلام.

واستمتع المشاركون بممارسة نفس طقوس الاحتفال بعيد السولال داخل المركز الثقافى الكورى، حيث ارتدوا الملابس الكورية التقليدية، وتناولوا شوربة كعك الأرز، وقاموا بتجربة الألعاب التقليدية الكورية.

جدير بالذكر، أن الاحتفال بعيد السولال بدأ فى عصر مملكة شيلاً القديمة ويوافق عيد رأس السنة القمرية هذا العام الخامس من فبراير الجارى، وفىط كوريا يستمر الاحتفال بعيد السولال على مدار ثلاثة أيام.        

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44025831
تصميم وتطوير