الخميس الموافق 25 - فبراير - 2021م

المراه ومسؤلياتها المجتمعيه فى ظل التحديات الراهنة” ندوة إعلامية بتمريض طنطا

المراه ومسؤلياتها المجتمعيه فى ظل التحديات الراهنة” ندوة إعلامية بتمريض طنطا

 

✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

نظم مركز إعلام طنطا اليوم الاربعاء  ندوه إعلامية بكلية التمريض تحت عنوان (المراه ومسؤلياتها المجتمعيه فى ظل التحديات الراهنه )وذلك استمرارا للتعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة د ضياء رشوان و جامعة طنطا برئاسة الدكتور مجدى سبع.

والتى حاضر فيها د معتز صلاح الدين -المستشار الاعلامى رئيس شبكة إعلام المراه العربيه و دولت محمد عماد -المستشاره الاعلاميه لشبكة إعلام المراه العربيه.
وبحضور د أم إبراهيم على الساعى وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع .
– بدأت الندوة بكلمة سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا والذى أكد فيها على ان مصر هى رمانه الميزان للوطن العربى وان شباب مصر لديهم الوعى الكافى واننا فى حالة عراك مستمر بين الوعى والسعى لذا نحن حريصين على رفع الوعى لدى شبابنا كما اكد على أهمية دور المراه فى المجتمع.
و اوضح صلاح الدين فى بداية حديثه عن بعض الصفحات المضيئه للمراه عبر التاريخ منذ عهد الفراعنه وحتى يومنا هذا وقام بطرح العديد من الامثله التى تدل على ذلك كما اشار الى ان المراه حازت باهتمام كبير من جانب الدولة فى الاونه الاخيره حيث تولت منصب نائب محافظ ومحافظ ووزيره حيث يوجد الان 8وزيرات ايضا تحتل المراه 15٪؜ من مقاعد البرلمان ولا يمكن ان ننسى أهمية إنشاء المجالس القوميه للمراه على مستوى الجمهورية لمساندة المراه المصرية فى جميع المجالات وكان عام 2017 هو عام المراه المصرية .
اما عن التحديات التى تواجه المراه المصرية اولا التربيه فهى تقع على عاتقها مسؤليه كبيره فى تربية ابنائها والاهتمام بتفاصيل حياتهم كامله والثانيه هى تحديات مواقع التواصل الاجتماعى حيث يستمد الشباب منها العديد من المعلومات الخاطئه والثالثه هى عدم التكامل بين الاسره والمدرسه والاعلام التوعوى  كما توجد ايضا تحديات تواجه المراه بصفه عامه مثل الفقر والاميه وعدم الحصول على حقها فى الميراث والتى وضعت الدولة قوانين لمواجهتها .
تحدثت دولت (صاحبة مبادرة لا للطلاق)التى اكدت على حدوث مليون حالة طلاق فى العام وان الاسباب التى تؤدى للطلاق تكون نتيجة التربيه الخاطئه من الاساس وللمراه دور كبير فى مواجهة مشكلة الطلاق التى تهدد كيان المجتمع ومن خلال النقاش مع الطلبه تم التوصيه بعمل مبادره هدفها تحسين الصوره الذهنيه للتمريض لدى المجتمع حيث يعانى الطلبه من الصوره السيئه الماخوذه من التمريض من خلال الافلام والمسلسلات واخيرا تم التاكيد على ان التمريض مهنه انسانيه لا يمكن الاستغناء عنها ولها دور كبير جدا لذا لا بد ان تاخذ هذه المهنه حقها.
أعد  اللقاء اخصائين الاعلام همت انور -دينا محمد تحت اشراف ضاحى هجرس مدير مركز إعلام طنطا و سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48241222
تصميم وتطوير