الثلاثاء الموافق 29 - سبتمبر - 2020م

المخرج والفنان أشرف عزب يقدم العرض المسرحي عن قصة حياة سيد درويش

المخرج والفنان أشرف عزب يقدم العرض المسرحي عن قصة حياة سيد درويش

كتب عمرو الجندي

 

 

على قدم وساق تجري حاليا بروفات العرض المسرحى الغنائي الاستعراضى ” فنان الشعب تو .. سيد درويش ” وهو عمل غنائي استعراضي كبير يتناول حياه سيد درويش الفنية بكل جوانبها ملقيا الضوء على كل العناصر التي ساهمت في تكوين وجدان هذا العملاق الموسيقى النادر بداية من منطقة سكنه وعمله بكوم الدكه بمحافظة الإسكندرية ثم عمله بأكبر فرق الشام وقتها مع سليم عطا الله وامين عطا الله ثم عودته مره اخري للقاهره ونجاحاته المتتالية التي حققها مع بعض المطربات مثل جليلة وحياة صبري وصولا بعد ذلك الى الشهرة والعالمية وعمله مع كبار نجوم الفن وقتها مثل بديع خيري و نجيب الريحاني و سلامه حجازي وعثمان الموصلى .

 

فكيف كانت حياة سيد درويش وكيف لمع نجمه بهذه السرعة حتى وافته المنية وهو مازال في بداية العقد الرابع من عمره .. فعلى الرغم من قصر حياته الفنية الا انها حياة زاخرة بالكثير من الإبداعات فقد غنى ولحن وجدد كذلك .. وخصوصا فيما يخص قالب النغم البوليفوني والذي لم يكن من السهل ابدا الخوض فيه إلا من فطاحل الموسيقى انفسهم وليس هذا فحسب بل تحول درويش الى أيقونة ألهمت الكثير من رموز الموسيقى الكبار مثل الموسيقار محمد عبد الوهاب..
فهو بحق فنان الشعب والذي إستطاع أن يسطر حروف اسمه بحروف من نور

 

ويقوم ببطوله هذا العمل نخبة من نجوم الفن.
ميدو عادل ولقاءسويدان ورشا سامي وسيد جبر يوسف عبيد و
محمد عنتر وسعيد البارودي .
والمسرحية من تأليف .. السيد إبراهيم
ديكور. م . محمد عبد الرازق .توزيع موسيقي .. حمادة الحسينى
استعراضات .. وفيق كمال
المخرج المنفذ .. وليد سعد

 

والعمل من إنتاج فرقة أنغام الشباب إدارة الفنان القدير .. ماهر عبيد .. والفرقة تابعة للبيت الفنى للفنون الشعبية والإستعراضية تحت قيادة الفنان الكبير الدكتور عادل عبده إخراج لفنان المبدع أشرف عزب.

 

 التعليقات

  1. يقول غير معروف:

    احسنت ياعمر بك مافى خبر صغير كدة لابن عمك الحكمدار الانجليزى فاروق الجندى

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44219749
تصميم وتطوير