الإثنين الموافق 18 - يناير - 2021م

المحكمة التأديبية تؤيد قرار مجازاة أستاذ جامعي أهان عميد كلية

المحكمة التأديبية تؤيد قرار مجازاة أستاذ جامعي أهان عميد كلية

عبدالعزيز محسن

 

أيدت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا ، قرار مجازاة استاذ جامعي متفرغ بكلية العلوم إحدي الجامعات ، بعقوبة التنبيه لإخلاله بكرامة وظيفته ، وتوجيهه خطابين من الإهانة لرئيس جامعة غير التى ينتمى اليها وعميد كلية العلوم بهذه الجامعة ، بعد أن قام بالإشراف علي رسالة لمعيد بهذه الكلية .. صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم دَاوُدَ نائب رئيس مجلس الدولة ، وسكرتارية محمد حسن .

وثبت للمحكمة ، إرسال عميد كلية العلوم بإحدي الجامعات كتاب الي نظيره بالجامعة التى يعمل بها الاستاذ المتفرغ “الطاعن” ، يطلب اتخاذ الإجراء المناسب تجاهه ، وذلك لما ورد في متن الخطابين الذين قام بإعدادهما وتوجيه أحدهما إلى عميد الكلية والآخر لرئيس الجامعة ، بهدف الحصول على مستحقاته المقررة نظير الإشراف والحكم على الرسالة الخاصة بمعيد في هذه الكلية ، من عبارات تمثل تجاوزًا في حق العميد والمؤسسة التي يرأسها .

وأكدت المحكمة ، أنه باستقراء أوراق التحقيق الذي أجري مع الاستاذ الجامعي تبين أن المحقق نسب للطاعن الخروج على القيم والتقاليد الجامعية بالتجاوز في حق عميد كلية العلوم ، وذلك لما ورد في متن الخطابين الذين قام بإعدادهما وتوجيه أحدهما إلى عميد كلية العلوم والآخر إلى رئيس الجامعة من عبارات تمثل تجاوزًا في حق العميد ، ودَّون العبارات التالية ” أحسست أن الحصول على هذه القروش الضئيلة المستحقة من خزينة كليتكم الموقرة أمر تشيب له الولدان , ” لهذا قررت أن أعتبر هذه القروش جزء من ذكاة مالي التي ينبغي لي كمسلم إخراجها فلعل كليتكم الموقرة تكون بحاجة إليها” , ” لكن السيد العميد لم تأخذه نخوة أبناء صعيدنا الحر وكبرياؤهم ولا أبناء بحري” .

ورأت المحكمة ، أن العبارات المذكورة , والتي ثبت يقينًا صدورها عن الطاعن سواءً بإقراره في التحقيق أو من مطالعة صورة الخطابين الذين قام بإعدادهما ، تمثل تجاوزًا في حق العميد والمؤسسة التي يرأسها بما يمثل إخلالًا بواجبات وظيفته ، وكذا بكرامة الوظيفة التي ينتمي إليها، ومن ثم يكون قرار عقابة بالتنبيه صحيح ويستحقه .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47337730
تصميم وتطوير