الخميس الموافق 23 - يناير - 2020م

المحافظين يطالب محافظ البحيرة بتفعيل الرقابة والمتابعة على خط سيارات البريجات-كوم حمادة

المحافظين يطالب محافظ البحيرة بتفعيل الرقابة والمتابعة على خط سيارات البريجات-كوم حمادة

على حسين صبح

طالب ” محمد دراز ” رئيس لجنة الشئون القانونية بحزب المحافظين بكوم حمادة بوجود محافظ البحيرة بالرقابة الحقيقية والفعالة على خط سيارات الأجرة من قرية البريجات إلى مدينة كوم حمادة والعكس .

 

ويؤكد ” دراز ” أن هناك الكثير من الشكاوى لأهالى البريجات بخصوص قيام العديد من سيارات الأجرة بإجبار الركاب على النزول بمنطقة مفارق “أم سعاد” والتى تبعد عن موقف قرية البريجات الأصلى أكثر من أربعة كيلو مترات خصوصاً فى وقت العودة من كوم حمادة فى نهاية اليوم ، الأمر الذى يضطرهم لركوب مواصلة أخرى أو السير كل هذه المسافة على الأقدام .

 

ويعانى خط سيارات البريجات هذا حسبما يقول “دراز” من عدة مشاكل خطيرة منها عدم وجود أى علامات إرشادية على أى من سيارات الخط ، مدون بها اسم الخط ، وكذا الأجرة المقررة قانوناً ، وهو ما أدى إلى اضطرار الركاب إلى التبديل بين أكثر من سيارة رغم سدادهم الأجرة المطلوبة كاملة ، لادعاء السائقين أن السيارة من خط آخر ، بل ويبالغ بعض السائقين فى تحصيل الأجرة بالزيادة على ما هو مقرر قانوناً ، الأمر الذى يمثل عبئاً مالياً على الركاب ، وغالبيتهم من الموظفين والطلاب .

 

ولاحظ ” دراز ” أن هناك العديد من سيارات الأجرة المتهالكة التى تعمل على الخط ، دون وجود أى رقابة من المرور أو الجهات المسئولة والمختصة ، وهى سيارات غير لائقة نهائياً بالركاب ، كما أنها تجعلهم معرضين للحوادث ، وهو ما حصل بالفعل من سيارات مماثلة أكثر من مرة .

 

ويذكر أن العديد من أهالى القرية قاموا بعمل موقف لسيارات الأجرة وتجهيزه بالشكل اللائق بالجهود الذاتية ، وهو من الأعمال التطوعية الرائعة التى تحسب لشباب القرية وأهلها ، مشاركة منهم فى بناء وطنهم .

 

وأكد ” دراز ” على تواصله مع المختصين بمجلس قرية البريجات بخصوص هذه الشكاوى وغيرها ، والذين أكدوا على وجود موظفين بالوحدة المحلية مختصين بتلقى الشكاوى ، اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً ، وأنهم كثيراً ما نبهوا الركاب على ضرورة التقدم بشكاوى حال وجود أى مشكلة ، كما أشاروا إلى إمكان المواطن تقديم الشكوى فى صباح اليوم التالى لما قد يحدث من وقائع بعد المواعيد الرسمية .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 37457278
تصميم وتطوير