الجمعة الموافق 04 - ديسمبر - 2020م

«المحافظين» : يطالب بالتعاون بين وزارتي البيئة والتنمية المحلية لتوفير آليات صرف مياه الأمطار

«المحافظين» : يطالب بالتعاون بين وزارتي البيئة والتنمية المحلية لتوفير آليات صرف مياه الأمطار

محمود عشري
قال صفي الدين المنشاوي رئيس لجنة البيئة بحزب المحافظين، إنه من المفترض أن يكون هناك تعاون بين وزارتي البيئة والتنمية المحلية لتوفير آليات صرف مياه الأمطار، إلي مجارى الصرف الصحي أو لمياه النيل باعتبار مياه الأمطار عذبة ويمكن دمجها بمياه النيل.

وأضاف :«أن الوزارة بحاجة إلي إعداد دراسة كاملة لمواجهة التغيرات المناخية، ويتم تطبيقها على الأرض الواقع»، لافتًا إلي أهمية إعداد تلك الدراسة قبل قدوم فصل الخريف حتى لا تقع تلك الكوارث التي شاهدتها مصر على مدار اليومين الماضيين.

وأشار رئيس لجنة البيئة بالحزب، إلي أن وزارة البيئة تسعى لإطلاق العديد من المبادرات دون تنفذيها على أرض الواقع، وتكتفى برفع الشعارات الأمر الذي لا يتناسب مع الواقع المصري.

الجدير بالذكر أن المهندس أكمل قرطام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين ورئيس الحزب، حذر في سبتمبر 2016، من تكرار أزمة غرق الشوارع نتيجة إرتفاع منسوب مياه الأمطار، لعدة أيام في محافظات الوجه البحري ومدن القناة، مما أودى بحياة ما يقرب من 40 شخص صعقا بالكهرباء أو تحت إنقاض منازلهم، بالإضافة للأضرار المادية في الممتلكات الخاصة والعامة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 46123468
تصميم وتطوير