الأربعاء الموافق 08 - يوليو - 2020م

«المحافظين» يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن «حماية المصريين من فيروس كورونا»

«المحافظين» يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن «حماية المصريين من فيروس كورونا»

على حسين صبح

تقدم المهندس أكمل قرطام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، ورئيس الحزب، بطلب إحاطه إلي الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلي الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بشأن «انتشار فيروس جديد من سلالة كورونا»، متسائلًا :«ما هي الإجراءات التى ستتخذها الوزارة لمواجهة هذا الفيروس؟».

وأضاف “قرطام”:« يثير انتشار فيروس جديد من سلالة كورونا ذعرًا صحيًا عالميًا، كونه من الفيروسات ذات الأعراض الالتهابية الحادة فى الجهاز التنفسى»، لافتًا إلي أن الصين تعد منشأ الفيروس الجديد، حيث أعلنت عن إصابة أربع حالات بالمرض ،والذى تسبب فى وفاة إثنين حتى الآن.

وطالب المهندس أكمل قرطام، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بتوضيح الإجراءات التى ستتخذ حيال مواجهة ظهور هذا الفيروس، وآليات فحص القادمين على شركات الطيران إلى مصر، وخاصة من دول شرق أسيا كالصين واليابان وتايلاند، مؤكدًا على ضرورة توفير الأدوية الخاصة بالمرض سواء بإستيرادها أو سرعة تصنيعها فى المراكز البحثية وشركات الأدوية المصرية.

وأوضح أن التقارير الأولية تشير إلي أن بداية ظهور المرض فى الحيوانات وخاصة الجمال، و تنتقل منها إلى الإنسان، وهى سريعة الانتشار بعد ذلك بين الأفراد وبعضهم البعض، مضيفًا:« الأعراض الأولية للفيروس تتمثل في ظهور الحمى مع صعوبة التنفس، والتهاب الجهاز التنفسى، وهى نفس أعراض الإنفلونزا العادية».

وتابع :«حتى الآن لا يوجد علاج محدد للفيروس كورونا، غير بعض الإجراءات الوقائية، والممثلة فى غسل اليدين بشكل مستمر، وتجنب التواصل المباشر مع الأشخاص المصابين بأى مرض وتجنب التعامل المباشر مع الحيوانات، فضلاً عن عملية تهوية المساكن جيداً خاصة فى فصل الشتاء».

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41906654
تصميم وتطوير