الجمعة الموافق 05 - يونيو - 2020م

المحافظين” يتقدم بطلب إحاطة بشأن انتشار القمامة بالبساتين

المحافظين” يتقدم بطلب إحاطة بشأن انتشار القمامة بالبساتين

 

على حسين صبح

تقدم المهندس أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لـ حزب_المحافظين، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه لوزير التنمة المحلية بشأن تراكم القمامة في جميع شوارع حي البساتين، حتى أصبحت مصدرًا للتلوث البيئي وانتشار الأمراض، خاصة مع دخول فصل الصيف وانتشار فيروس كورونا، وتقاعس الحي عن رفع القمامة، ما أدى إلى غلق حارات من بعض الشوراع، واضطر قائدو السيارات للسير عكس الاتجاه، فنتج عن ذلك العديد من حوادث السير.

وأكد “قرطام” في طلب الإحاطة أن شكوى أهالي حي البساتين من انتشار أكوام القمامة لم تعد مطلبًا جماليًا فقط، حيث اتخذ الأمر منحى كارثيًا يهدد حياة الآلاف من سكان المنطقة، إذ تنتشر أكوام القمامة لتحيط بالمنطقة كالحزام السرطاني الذي لا يتوقف انتشاره بين البيوت وفي الشوارع، وحتى مقابر البساتين.

كما أدى تراكم أكوام القمامة بالشوارع، إلى إغلاق أحد اتجاهات الطرق المصممة باتجاهين وحارات واسعة، وأصبحت اتجاهًا واحدًا، ويضطر المواطنون إلى السير فيه عكس الاتجاه.

وكذلك الأمر في المنطقة الصناعية بالبساتين، والتي تعتبر من المناطق الصناعية الهامة بمحافظة القاهرة، حيث تضم الكثير من الصناعات المتوسطة والصغيرة، التي لم تسلم من زحف القمامة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41003823
تصميم وتطوير