الجمعة الموافق 22 - يناير - 2021م

«المحافظين» يتقدم بسؤال للحكومة في البرلمان عن «إحياء مشروع الإنتاج الزراعي والحيواني بقرية عاداة بالبحيرة»

«المحافظين» يتقدم بسؤال للحكومة في البرلمان عن «إحياء مشروع الإنتاج الزراعي والحيواني بقرية عاداة بالبحيرة»

على حسين صبح

تقدم المهندس أكمل قرطام رئيس حزب الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، ورئيس الحزب بسؤال إلي الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلي وزير التنمية المحلية، ووزير الزراعة، بشأن «إحياء مشروع الإنتاج الزراعي والحيواني بقرية عاداة بمركز كفر الدوار في محافظة البحيرة».
وقال المهندس أكمل قرطام، إن المشروع الكائن بقرية عاداة يعتبر من أهم المشروعات الخاصة بالإنتاج الزراعي والحيواني، الذي يفي بحاجة محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة لها، من اللحوم والألبان والمنتجات الزراعية الأخرى، ويرجع عمر هذا المشروع لستينات القرن الماضي من أجل النهوض بالمشروعات الإنتاجية في المحافظة .
وأضاف “قرطام” :«يقام المشروع على مساحة 659 فدانا بكفر الدوار، ويدعم مزرعة “عاداة” للإنتاج الحيوانى بقيمة 30 مليون جنيه، ورفع كفاءة محطة التسمين لـ1270 رأس ماشية مستوردة بجانب عدد الرؤوس القائمة ورفع كفاءة وتطوير مظلات محطات التربية لاستيعاب عدد 1000 رأس ماشية، وإنشاء خط إنتاج أعلاف لسد احتياجات الحيوانات من العلف وتقليل النفقات، فضلًا عن إدخال محاصيل جديدة مثل بنجر السكر للمنطقة الزراعية للمشروع، وتوفير فرص عمل لمئات الشباب من أبناء المحافظة».

وأشار إلي توقف العمل في هذا المشروع منذ أحداث يناير 2011م، وقد عبثت به أيدي الفساد على مدار السنوات السابقة، مما يعد إهداراً للمال العام وإهدارا للجهود التي بذلت من أجل إقامة هذا المشروع وجني ثماره، وسط صمت المسؤولين .

وتساءل رئيس حزب المحافظين عن أسباب توقف هذا المشروع التنموي، وعن الأجراءت التى ستتخذها الوزارة لأعادة العمل في هذا المشروع؟، فضلًا عن أسباب عدم محاسبة الذين استولوا على بعض أصول المشروع مثلما يؤكد بعض العاملين به ، مما يعد إهدار للمال العام ؟

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47440271
تصميم وتطوير