الخميس الموافق 14 - نوفمبر - 2019م

«المحافظين» هناك تناقض بين بيانات وزارة الصحة وإحصائيات «المركزي لتعبئة والإحصاء»

«المحافظين» هناك تناقض بين بيانات وزارة الصحة وإحصائيات «المركزي لتعبئة والإحصاء»

 

محمود عشري
قال الدكتور خالد سمير رئيس لجنة الصحة بحزب المحافظين، إنه يوجد تناقض بين بيانات وزارة الصحة والسكان الموضحة لعدد النساء المستفيدات من برامج تنظيم الأسرة عام2018، وإحصائيات الجهاز المركزي لتعبئة والإحصاء الذي أكد على وجود زيادة سكانية تتراوح من بين 2-4 مليون نسمة في العام ذاته.

وأكد على ضرورة تحري الدقة في المصطلحات المستخدمة حكوميًا، خاصة أن بيان الوزارة أوضح أن عدد السيدات المنتفعات من برامج تنظيم الأسرة بلغ 20 مليون نسمة وليس المترددات على تلك البرامج، في حين أن الإحصائيات التقديرية لجهاز المركزي لتعبئة والإحصاء توضح أن عدد الإناث في مصر حوالي 47 مليون نسمة.

وأوضح :«أن الوزارة بحاجة إلي تكثيف جهودها تجاه تلك البرامج، تحجيبًا لزيادة السكانية المفجعة، والتى تؤثر سلبًا على الخدمات المقدمة للمواطنين»، لافتًا إلى أهمية عقد ندوات تثقفية، وبرامج توعوية بخطورة الإنجاب خاصة في الأرياف والقرى النائية من الصعيد، إضافة إلي عقد برامج توعوية في المدارس يشارك فيها الطلاب وأولياء الأمور أيضًا.
الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت أنّ 20 مليونا و828 ألفا و895 سيدة، انتفعن من خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية خلال العام المالي 2018/2019، في إطار استراتيجية الوزارة لخفض الزيادة السكانية غير المنضبطة.

يذكر أن حزب المحافظين يعمل على تحقيق نقلة نوعية في حياة الأسرة المصرية اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا والنهوض بمستوى الطبقات الوسطي والدنيا في المجتمع المصري وتحقيق الحياة الكريمة، من خلال المساواة في توزيع الفرص وإعلاء قيمة الأخلاق وحقوق المواطنة والقضاء على المحسوبية واستغلال النفوذ.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35626906
تصميم وتطوير