الإثنين الموافق 28 - سبتمبر - 2020م

«المحافظين»: عدم استقرار الأسواق العالمية السبب في انخفاض حجم الصادرات البترولية

«المحافظين»: عدم استقرار الأسواق العالمية السبب في انخفاض حجم الصادرات البترولية

على حسين صبح

قال رشدي العجوز نائب رئيس حزب المحافظين لشوؤن الاقتصادية، إن عدم استقرار الأسواق العالمية، أدي إلى انخفاض حجم الواردات والصادرات المصرية من البترول.

وأشار” العجوز” : « إلي أن أسعار النفط شهدت تقلبات حادة في الآونة الأخيرة، نتيجة مخاوف الحرب التجارية والقلق من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمى»، لافتًا إلى أن البيان الصادر عن الجهاز المركزي لتعبئة والإحصاءأوضح أن نسبة الصــادرات البترولية انخفضت بمعدل 5.7٪، حيـث بلغـت 2.22 مليــار دولار، مقابل 2.35 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق، الأمر الذي يرجع إلى انخفاض قيمة صادرات بعض السلع.

وأكد نائب رئيس الحزب لشؤون الاقتصادية، على أهمية اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللزمة، لما قد يحدث نتيجة ركود الاقتصاد العالمي.

الجدير بالذكر أن الجهاز المركزي لتعبئة والإحصاء أعلن أن قيـمة العجــز فى الميـزان التجــارى بلغت 4.21 مليــار دولار، خـــلال شهر يوليو 2019 مقابل 5.18 مليـار دولار، لنفـس الشهر مـن العام السابـق بنسبــة انخفاض قدرها 18.9%.

يذكر أن حزب المحافظين يعمل على بناء اقتصاد مصري قوي، يقوم على اقتصاد السوق مع وضع استراتيجية واضحة وتوازن بين المتطلبات العاجلة ومتطلبات الأجيال القادمة، فضلًا عن التوازن بين الاستهلاك ومتطلبات الأمن القومي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44200336
تصميم وتطوير