الأحد الموافق 27 - سبتمبر - 2020م

«المحافظين»: تآكل خطوط الضخ وضعف كفاءة التشغيل أبرز مشاكل محطات تحلية المياه بالبحر الأحمر

«المحافظين»: تآكل خطوط الضخ وضعف كفاءة التشغيل أبرز مشاكل محطات تحلية المياه بالبحر الأحمر

على حسين صبح

 

 

قال عيد نور أمين حزب المحافظين بمدينة القصير بالبحر الأحمر، إن المياه الصالحة لشرب يتم ضخها بكميات محددة و في أيام محددة في الغردقة، لذلك لا يتم الاعتماد عليها بشكل كافي، لافتًا إلى أنه تم إنشاء أكبر محطة تحلية مياه في الغردقة لتغذية جميع مدن المحافظة.

وأشار إلى أن محطة تحلية المياه بالغردقة هي التى تمد مدينة القصير بالمياه منذ أكثر من 10 سنوات، لكن هناك العديد من المشاكل تواجه محطات معالجة المياه، أهمها كيفية التشغيل، وتآكل خطوط ضخ المياه، فضلًا عن ضعف كفاءة المواد المعالجة للمياه.

وأضاف” عيد” : أن مدينة الغردقة تعتمد على ضخ مياه النيل عبر خطي قنا والكريمات، وتم بناء محطة اليسر لتحلية المياه فى يناير ٢٠١٥، وبدأ الإنتاج الفعلى فى سبتمبر ٢٠١٦، وهناك اتجاها لزيادة عدد محطات تحلية المياه، وفقا لدراسات استشارية فى المحافظات السياحية.

الجدير بالذكر أن الدولة انتهت من خطة لقطع مياه النيل عن الساحل الشمالي والبحر الأحمر، والاعتماد في هذه المناطق على تحلية المياه، ومن المفترض أن تصل تكلفة المشروع بأكمله إلى 300 مليار جنيه.
يذكر أن حزب المحافظين يعمل على استعادة الريادة المصرية على المستويين الإقليمي والدولي وتطوير مركزها.

 التعليقات

  1. يقول مهندس عطيه السيد ابوريه:

    لتفادى مشاكل تآكل مواسير ضخ المياة لذا يفضل استخدام مواسير مصنوعة من البوربلين بدلا من مواسير المعادن التى يحدث لها تآكل
    كما هو الحال فى احلال مواسير السباكه الحديد بالمواسير بروبلين حاليا

    مهندس عطيه السيد عطيه ابوريه
    ماجستير هندسه فلزات فى تآكل أنابيب الغاز الطبيعي
    وبكالوريوس هندسه كيماء
    مدير عام تنفيذي بشركة تاون جاس

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44181776
تصميم وتطوير