الأربعاء الموافق 18 - سبتمبر - 2019م

” المجلس القومي للمرأة” يحث السيدات على المشاركة في الانتخابات البرلمانية

” المجلس القومي للمرأة” يحث السيدات على المشاركة في الانتخابات البرلمانية

كتب – ابراهيم خلف

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، اليوم السبت، لقاءاً سياسياً بعنوان “المرأة والبرلمان القادم” بقصر ثقافه الشاطبي، لعدد من سيدات المحافظة.

وعرضت سامية مصطفى، مقررة الفرع، في بداية اللقاء جهود المجلس القومي للمرأة فيما يخص التمكين السياسي للمرأة من خلال البرامج التدريبية للمرشحات و الحملات التثقيفية للناخبات في جميع قري مصر.

ولفتت مقررة الفرع إلى معايير اختيار المرشح المناسب و تقسيم الدوائر الإنتخابية على مستوى محافظة الأسكندرية من حيث الفردي والقوائم، مشيرة إلى أهمية تأهيل السيدات قبل دخول البرلمان، وذلك من خلال خوض تجارب إنتخابية متعددة سواء في النقابات أو المجالس المحلية قبل الترشح للبرلمان.

حضر اللقاء عدد من الكوادر النسائية من الأحزاب السياسية و النقابات المهنية و العمالية و الجمعيات و الإئتلافات و عدد من المرشحات في الإنتخابات القادمة.

وعلى جانب آخر، عقدت مقررة الفرع اجتماع مع كل من الدكتور محسن حسن، وكيل أول وزارة الشباب والرياضه، ومدير مديريه الشباب والرياضه، حيث تم تنسيق الجهود لدعم حمله “بطاقتك حقوقك” وكذلك اقامه ندوات توعيه بمراكز الشباب لتوضيح أهميه المشاركة في الانتخابات ودعم المرشحات وكيفيه اختيار المرشحه.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34182262
تصميم وتطوير