الثلاثاء الموافق 25 - فبراير - 2020م

المجلس الإقتصادي المصري للسيدات يزور “ستراتا الإماراتية” المصنع الأول بالشرق الأوسط لصناعة قطع الطائرات

المجلس الإقتصادي المصري للسيدات يزور “ستراتا الإماراتية” المصنع الأول بالشرق الأوسط لصناعة قطع الطائرات

شروق كمال

زار وفدي من المجلس الإقتصادي المصري لسيدات الأعمال برئاسة ريم صيام يرافقه وفد من مجلس سيدات اعمال الامارات برئاسة فريدة قمبر أحدي الشركات الوطنية ” ستراتا ” الإماراتية المتخصصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات. و جاءت الزيارة التي نظمتها “ريم صيام” في إطار الحرص علي إطلاع رائدات الأعمال علي المهن المستدامة المتاحة أمامهن و اللازمة للمساهمة في بناء إقتصاد عربي قائم علي أساس المعرفة و الإبتكار و التنويع الإقتصادي .

 

و ضم الوفد المصري ناريمان عبد الفضيل رئيسة المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الاعمال بالغرفة التجارية بمحافظة السويس ، و السيدة جيهان ربيع رئيسة المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الاعمال بالغرفة التجارية في محافظة سوهاج ، و دعاء قنديل رئيسة المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الاعمال بالغرفة التجارية في محافظة البحيرة ، و إلهام عبد العزيز رئيسة المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الاعمال بالغرفة التجارية في محافظة الشرقية و العديد من سيدات الأعمال بمختلف محافظات مصر.

 

وأشادت ريم صيام بالبرامج و تقنيات الذكاء الإصطناعي التي تستخدمها ستراتا في عمليات تصنيع هياكل الطائرات بكوادر نسائية تتعدي نسبة ال ٨٠ %. و أعربت عن سعادتها بوجود نموذج نسائي إماراتي لديه مستوي عالي من الاداء و الرغبة في التفوق في القطاعات المبتكرة.

 

وأكدت ريد حمد الظاهري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الامارات على جودة البرامج وتقنيات الذكاء الإصطناعي التي تستخدمها ستراتا في عمليات تصنيع هياكل الطائرات بكوادر نسائية تتعدي نسبتها86 %.. معربة عن سعادتها بوجود نموذج نسائي إماراتي لديه مستوي عال من الأداء و الرغبة في التفوق في القطاعات المبتكرة.

 

كما نوهت ناريمان عبد الفضيل إلى سياسة “ستراتا” في تمكين الشباب خاصة المرأة و تشجيعه علي الإبتكار . و اعربت دعاء قنديل عن زيارتها قائلة” ستراتا… هو مفخرة لقدرات المراة العربية بصفة عامة و الاماراتية بصفة خاصة ونتمنى ان تنتقل التجربة الي مصر وان يتم فتح المجال للمراة المصرية للعمل في مثل هذة الصناعة ” .و بدورها قالت جيهان ربيع : “ستراتا”… صرح صناعي عالمي عظيم ونفخر بوجود مثل هذة الصناعات في الإمارات الحبيبه ونتمنى تكرار التجربه في مناطق اخري في الشرق الأوسط.

 

واختتمت إلهام عبد العزيز تعليقها عن تلك الزيارة قائلة” السيدات يصنعن الفرق حينما يقعن تحت ضغط التحدي، فمن الفخر ان نري مصنع عربي يعمل بسواعد وكوادر نسائية مواطنة”

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 38314290
تصميم وتطوير