الثلاثاء الموافق 04 - أغسطس - 2020م

المتحدث العسكري للجيش الليبي: تحركات من تركيا قرب سرت و الجفرة

المتحدث العسكري للجيش الليبي: تحركات من تركيا قرب سرت و الجفرة

احمد ثاقب

قال اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، الثلاثاء، إن القوات المسلحة لن تبدأ بالهجوم، ولكنها ستتصدى لأي محاولات من المليشيات أو القوات التركية للاقتراب من مواقعها.

و حسب قناة العربية أنه قد رصد قادة عسكريين اتراك برفقة أشخاص من حكومة الوفاق قرب سرت و الجفرة، و هذا يمكن أن يكون ترتيبا لعملية عسكرية.

وأكد المسماري، أنه تم رصد تحركات للمليشيات نحو سرت والجفرة، مضيفا أن المعركة القادمة لن تكون ليبية فقط وإنما ستدخل فيها أطراف عربية وأجنبية للتصدى للمخطط التركي الذي يهدد أمن السلم بالمنطقة.

وأوضح المسماري، أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية مناطق النفط، من المليشيات المسلحة التي تهدر أموال الشعب الليبي وثرواته.

و في وقت سابق أعربت حكومة الوفاق أن العملية العسكرية على سرت الجفرة لم تتوقف بل تعيد ترتيب القوات و ستهاجم في الوقت المناسب.

تشهد الساحة الليبية تصعيدًا غير مسبوق، حيث حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من التحرك و تجاوز خط سرت الجفرة، و اعتبر هذا امن قومي مصري، و عند المساس به لمصر الحق الكامل للتدخل المباشر للدفاع عن أمنها القومي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42653688
تصميم وتطوير