الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

المانيا وصندوق النقد الدولي يدفعا المشروع السياسي الاوربي للخطر

المانيا وصندوق النقد الدولي يدفعا المشروع السياسي الاوربي للخطر

 احمد عناني

اتهم زعيم حزب إسباني كلاً من ألمانيا وصندوق النقد الدولي بتعريض المشروع السياسي الأوروبي للخطر جراء الأزمة المالية اليونانية.

قال زعيم حزب بوديموس الإسباني بابلو إيغليسياس، السبت، إن زعماء أوروبا وصندوق النقد الدولي يعرضون المشروع الأوروبي للخطر بوضع اليونان في مأزق.

وقال إيغليسياس، في الوقت الذي بدت فيه دول منطقة اليورو تستعد لتخلف اليونان عن السداد واحتمال خروجها من اليورو، إن “مستقبل أوروبا في خطر الآن “.

يشار إلى أن حزب بوديموس الإسباني هو حزب مناهض للتقشف متحالف مع حزب سيريزا الحاكم في اليونان.

وأضاف ايغليسياس، للصحفيين باللغة الإنجليزية بعد تجمع حاشد تأييداً لليونان في العاصمة الإسبانية مدريد حضره عدة مئات “في رأيي إن المشكلة ليست اليونان وإنما المشكلة هي أوروبا. ألمانيا وصندوق النقد الدولي يدمران المشروع السياسي لأوروبا.. صندوق النقد الدولي والحكومة الألمانية يهاجمان الديمقراطية”.

وكان رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس أعلن الجمعة، بعد مفاوضات مكثفة استمرت شهوراً مع المقرضين، إنه سيطرح شروط عرض الإنقاذ “المهينة” التي طرحها الدائنون في استفتاء شعبي في الخامس من يوليو.

والتقى وزراء مالية الدول الثمانية عشر الأخرى المشاركة في اليورو لأول مرة دون اليونان السبت ورفضوا نداءاتها لتمديد اتفاقية انقاذ إلى ما بعد الاستفتاء.

ومن دون التوصل لاتفاق بشأن صفقة انقاذ من المتوقع أن تتخلف أثينا عن سداد دين لصندوق النقد الدولي يبلغ حجمه 1.6 مليار يورو الثلاثاء.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34933857
تصميم وتطوير