الأربعاء الموافق 23 - يونيو - 2021م

المالية : علاوة العاملين بالدولة لن تقل عن 250 جنيها

المالية : علاوة العاملين بالدولة لن تقل عن 250 جنيها

عبدالعزيز محسن

 

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن أقل حد للعلاوة التي سيحصل عليها العاملون بالدولة لن تقل عن 250 جنيهًا، وليس الحد الأدنى المحدد.

وأوضح الوزير خلال الجلسة العامة للبرلمان، أثناء نظر علاوة الموظفين، اليوم الأحد، أن أقل علاوة 75 جنيهًا، ويضاف إليها زيادة الحافز الشهري الممنوح للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 والعاملين غير المخاطبين به، اعتبارًا من 1/7/2021، بفئات مالية مقطوعة بداية من مبلغ 175 جنيهًا.

ووافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي نهائيًّا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن العلاوة الدورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين.

ويقر مشروع القانون منح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه بدءًا من أول يوليو سنة 2021 تقدر بنسبة 13% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30/6/2021 أو في تاريخ التعيين بالنسبة إلى من يعين بعد هذا التاريخ.

 

ونص مشروع القانون المقدم من الحكومة بصرف علاوة دورية وعلاوة خاصة لجميع الدرجات الوظيفية بالدولة من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين به، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وكذا منح شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، العاملين بها منحة شهرية من موازناتها الخاصة.

ويحصل جميع العاملين -بمقتضى مشروع القانون- الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، وفقًا للمادة رقم 37 من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون على حد أدنى لقيمة العلاوة الدورية في أول يوليو المقبل بحد أدنى بمبلغ 75 جنيهًا شهريًّا ودون حد أقصى لقيمة العلاوة، والتي تحسب وفقًا للأجر الوظيفي في 30/6/2021.

ويشمل مشروع القانون العاملين بالدولة على اختلاف فئاتهم ودرجاتهم، وإعمالًا لمبدأ المساواة والعدالة بين جموع العاملين بالجهات الإدارية بالدولة.

ووفقًا لتصريحات وزير المالية، فإن أقل مبلغ للعلاوة 75 جنيهًا، بالإضافة إلى حافز إضافي لأقل درجة وظيفية هي الدرجة السادسة، ستكون أقل قيمة للعلاوة الدورية بقيمة 250 جنيهًا، وسيكون الصرف أول يوليو.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51351860
تصميم وتطوير