الخميس الموافق 17 - أكتوبر - 2019م

«المالية» : تفعيل قرار رفع الحد الأدنى للأجور مع مرتبات نوفمبر 

«المالية» : تفعيل قرار رفع الحد الأدنى للأجور مع مرتبات نوفمبر 

 

المالية : تفعيل قرار رفع الحد الأدنى للأجور مع مرتبات نوفمبر

 

عبدالعزيز محسن

 

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن أي جهة تتقاعس عن تطبيق الحد الأدنى للأجور أو العلاوة تحال فورا للمسائلة القانونية.

واضاف خلال الجلسة العامة للبرلمان: تأكدت من قيام بعض الجهات من عدم التنفيذ، مضيفًا: أصدرت تعليمات بأن أي مسئول لا يقوم بتطبيق الحد الأدنى للأجور يتم إحالته على الفور إلى النيابة الإدارية.

 

وأوضح محمد معيط، أن هناك العديد من الجهات نفذت وهناك جهات أخرى لم تنفذ، مشيرا إلى أن الوزارة تمول كافة العلاوات وكذلك الحد الأدنى للأجور.

 

ومن جانبه أكد رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة بوزارة المالية محمد السبكي، أن تفعيل القرار الخاص برفع الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه سيبدأ اعتبارا من الشهر المقبل.

 

 

جاء ذلك خلال اجتماع السبكي مع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الأربعاء، للرد على استفسارات النواب عن تأخر صرف الحد الأدنى للأجور ببعض الجهات والهيئات الحكومية وشركات قطاع الأعمال العام، مشيرا إلى أن ذلك يرجع إلى أن مندوبي الوزارة ببعض الجهات (المراقبون الماليون) كان لديهم بعض الاستفسارات بشأن آلية تنفيذ القرار، ما عطل تفعيله وتنفيذه بالعديد من الجهات الحكومية.

 

 

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة بوزارة المالية: “إنه تم عقد اجتماع مشترك بين نائب وزير المالية ورئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية ورئيس القطاع المختص بالمراقبين الماليين، وتم إصدار كتاب دوري من وزير المالية يوضح ويرد على كل استفسارات المراقبين الماليين بشأن قرار رفع الحد الأدنى للأجور”.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34979540
تصميم وتطوير