الثلاثاء الموافق 04 - أكتوبر - 2022م

اللواء عبدالحميد خيرت يكتب اين النخوة والرجولة

اللواء عبدالحميد خيرت يكتب اين النخوة والرجولة

 

كتب :: اللواء عبد الحميد خيرت

اين النخوة أو الرجولة عند الرجل أو الشاب ، حينما ترفضك أمرأة أو فتاة لا ترى فيك الشريك المناسب لحياتها ،
هل يكون رد الفعل ملاحقتها بسكين وقتلها إنتقاماً بكل بشاعة لكونها رفضتك ؟ هل بهذا العمل الإجرامي أشبعت رجولتك وكرامتك التي اهدرت بسبب رفضها لك ؟ .
لماذا لم نتوقف عند واقعة الزوجة التي ذهبت إلى زوجها في الأمارات بفستان الزفاف ، بعد توكيل والدة بإجراءات الزواج ، وعندما رآها لأول مره في المطار ، وكانت ممتلئة الجسم ، ذهب وتركها ورفض ” استلامها ” ( كما جاء بعنوان الخبر ) ، وجمع بعض المتواجدين بالمطار فلوس لعودتها إلى مصر ، وكل التعليقات كانت ضد الزوجة واتهموها بالكذب والتدليس على الزوج ، ومن حقه رفض الزوجة الكاذبة ، لكن لم يعلق احد على تصرف الزوج الغير محترم من وجهة نظري ، والذي لم يصون عرضة وكرامة زوجته أمام الناس ، وتعامل مع الموقف برجوله وشهامة وليس ذكورة وحقارة .
من حق الرجل رفض المرأة ، وهذا يدخل ضمن أدبيات رجولته بأي صورة ودون مبررات ، لكن هذا ليس من حق المرأة أو الفتاة ، وإلا مصيرها القتل والنحر .
فقد الرجل رجولته ، وساعده المجتمع في تنمية ذكورته ، فكان المشهد الذي نراة .
الشيئ المؤسف والمخزي علينا كمجتمع إننا عقب كل حادث قتل نوجه أصابع الاتهام على الفتاة ، و نبدأ نشوف لبسها هل هي محجبة أم لا ، ويطلع مشايخ يكلمونا عن الحجاب ( سيناريو مكرر ) ، ولو محجبة يبقى عدم التواجد الأمني هو السبب وراء ما يحدث ، لكن ميطلعش حد يقول إن من حق البنت أنها تحب وتتحب ، وحقها إنها تختار من تحب وترفض من تراة غير مناسب لها ، وهذا لا يتعارض مع الدين والتربية والأخلاق ، ولا يكون رفضها سبب قتلها ،
لما تيجي تسأل اتنين متزوجين إنتوا عرفتوا بعض أزاي ، يقولوا كنا بنحب بعض وأحنا في الجامعة ،
يعني في الجامعة مش عيب ارتباط اتنين بعلاقة عاطفية ، والكلام هنا محدد ” ارتباط ” يعني موافقة بين طرفين ، وممكن يختلفوا وكل واحد يروح لحالة ، مش لازم لما يختلفوا و ترفض الفتاة الاستمرار في علاقة عاطفية اكتشفت بالتعامل انها غير مناسبة ، يكون مصيرها القتل والمساس بسمعتها واخلاقها .
نريد الاجابه على سؤال محدد لماذا فقد الرجل أو الشاب معنى الرجولة والنخوة ؟

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 64983221
تصميم وتطوير