الأحد الموافق 13 - أكتوبر - 2019م

الكهرباء: إنشاء 3 محطات حرارية لإنتاج 14 ألف ميجا وات

الكهرباء: إنشاء 3 محطات حرارية لإنتاج 14 ألف ميجا وات

أحمد توفيق

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجوسيف كيسر، الرئيس التنفيذي، ورئيس مجلس إدارة شركة “سيمنز” الألماني، اتفقا على إنشاء 3 محطات حرارية تعمل بالدورة المركبة ذات كفاءة عالية يكون إنتاجهم من الكهرباء 14 ألفًا و400 ميجا وات.

وكشف “شاكر” خلال حواره بالبث المشترك لقنوات “دريم، cbc، المحور، النهار، ontv” من ألمانيا لتغطية المؤتمر الصحفي، أنه في المفاوضات التي تمت على مدى الشهرين الماضيين استطاع الجانب المصري توفير 500 مليون يورو من إجمالي التكلفة للثلاث محطات.

ويأتي ذلك في إطار رؤية إستراتيجية لمنظومة إنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية في مصر على مدى الخمسين عامًا المقبلة بحيث تضمن التوزيع الذكي والاستهلاك الموفر للكهرباء وإنشاء مصنع في مصر لإنتاج توربينات طواحين الهواء المستخدمة في إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح، وتوليد 15 ألفا و200 ميجاوات كهرباء من الغاز والرياح.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34870784
تصميم وتطوير